أخبار تقنية منوعة

ما هي الرسالة التي أفزعت جميع سكان هاواي الأمريكية؟

استيقظ سكان ولاية هاواي الأمريكية صباح يوم السبت على رسالة مفزعة تحذرهم بوصول صاروخ ضخم ومدمر إلى الولاية سوف يؤدي إلى أضرار جسيمة.

سرعان ما انتشر الخبر في كامل الولاية وبدأت محطات التلفاز ووسائل الإعلام المحلية بالتحدث عن الأمر، وتنصح الجميع أن يبتعدوا عن النوافذ ويختبئوا في منازلهم.

وإن كانوا يقودون سيارتهم عليهم الخروج منها والتوجه نحو أقرب بناء آمن إليهم، وبالتالي الأمر أصبح حقيقي بالفعل وانتشر علامات وأجواء الفزع في المدينة بأكملها.

مما أدى إلى تدخل من السلطات الحكومية، وتعليق رسمي من ممثل لمجلس الكونغرس في الولايات المتحدة، فقد ذكر Tulsi Gabbard أنه تواصل مع مسؤولين في الحكومة ليتحقق من الوضع الأمني.

وتبين بعدها أن الرسالة ليست صحيحة ولا يوجد شيء من هذا القبيل، ولا يعرف حتى إن كانت مجرد بلاغ كاذب أم تدريب على الحالات الخطيرة، فتعليقه كان بنفي الرسالة وتأكيد سلامة الوضع مع نشر صورة لها في حسابه الخاص تجدوها أدناه.

قد يتوقع الكثير أن الأمر مجرد اختبار خرج عن السيطرة، لأن الحكومة الأمريكية بدأت بتجهيز سلسلة من الاحتياطات الأمنية على الصعيد الدولي والمحلي (أي المتعلق بولاية هاواي فقط) لحمايتها من خطر كوريا الشمالية بسبب النزاع الدائر بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى