أخبار تقنية منوعة

مقارنة بين هاتفي نوكيا لوميا 920 وأبل آيفون 5

يمثّل هذان الهاتفان معاً الخيار قبل الأخير للكثير من المستخدمين، لذا قمنا بإجراء هذه المقارنة بينهما ليبقى الخيار النهائي لكم.

screen-comprsn

نبدأ بشاشة هاتف لوميا 920 التي تتفوق بثلاث نواحي على شاشة آيفون 5 ، أوّلها قياس الشاشة البالغ 4.5 إنش مقارنة مع 4 إنش لشاشة آيفون 5 ، كما أن شاشة هاتف نوكيا أكثر دقة بنسبة 26% من شاشة هاتف أبل فالأولى تتمتع بكثافة ضوئية تبلغ 332 بكسل في الإنش الواحد مقارنة مع 326 بكسل للثانية، بالإضافة إلى طبقة “غوريلا غلاس” المضادة للخدش التي تتمتع بها شاشة لوميا 920 ،وهو مالم تقدمه أبل في هاتفها.

يتفوق هاتف آيفون 5 بسرعة تصفح الإنترنت وتنزيل البيانات “Download” بمعدل 10.27 ميغا بت في الثانية مقابل 9.4 لهاتف نوكيا لوميا 920، ولكن بالمقابل يتفوق هاتف نوكيا لوميا بسرعة التحميل “Upload” التي تبلغ 5.1 ميغا بت في الثانية مقابل 4.14 ميغا بت في الثانية لهاتف آيفون 5.

يأتي هاتف نوكيا لوميا بغطاء بلاستيكي من مادة “البوليكاربونيت” الأمر الذي سمح لنوكيا بتقديم الهاتف بطيف متنوّع من الألوان، في حين اعتمدت أبل هيكلا من الألمنيوم و الزجاج في هاتفها ما منح الهاتف مظهرا أنيقا ، ولكنه يقتصر على لونين فقط هما الأسود والأبيض.

Nokia-Lumia-920-vs-Apple-iPhone-5-001-jpg

يدعم الهاتف آيفون 5 تقنية بلوتوث 4.0 الأقل استهلاكا للطاقة، في حين يعتمد هاتف نوكيا لوميا الإصدار 3.1 من هذه التقنية.

يعمل هاتف آيفون 5 بنظام التشغيل iOS 6 الذي يشغّل أكثر من 700 ألف تطبيق متوفر في متجر “آبستور”، مقارنة مع 100 ألف تطبيق توفّرها مايكروسوفت في متجرها للهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون.

تتفوق كاميرا الهاتف نوكيا لوميا بدقتها التي تبلغ 8.7 ميغا بكسل مقارنة مع 8 ميغابكسل لكاميرا الهاتف آيفون 5 ، كما تتميز كاميرا هاتف نوكيا بتقنية “بيور فيو PureView”على نظيرتها في هاتف آيفون 5 وهي الميزة التي تقدّم لقطات ثابتة ومشاهد فيديو أكثر نقاء وأعلى جودة في ظروف إضاءة متساوية، كما تتميز كاميرا هاتف نوكيا بفتحة عدسة F/2 أكثر سعةً من فتحة العدسة F/2.4 في كاميرا الهاتف  آيفون 5.

comparison

يتفوّق هاتف نوكيا لوميا 920 بعمر أطول للبطارية، ففي حين تبلغ قوتها 1440 ميلي أمبير في هاتف أبل، إلا أنها تصل إلى 2000 ميلي أمبير في هاتف نوكيا، علاوة على ذلك، يدعم هاتف نوكيا تقنية الشحن اللاسلكي من خلال وسادة مرفقة بالهاتف، وهي التقنية التي لا يدعمها هاتف أبل بعد.

nokia_lumia_92001-640x344

يمكن استخدام هاتف نوكيا لوميا كأداة دفع إلكترونية ، على سبيل المثال، من خلال دعمه لتقنية الاتصال قريب المدى NFC، التي لا يدعمها هاتف أبل آيفون 5.

يتساوى الهاتفان بدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع المتطورة 4G LTE، وكذلك في نظام تحديد المواقع GPS.

يتمتع هاتف  آيفون 5 بتصميم أكثر نحافة من هاتف لوميا 920 وبنسبة 50% تقريبا

tttthickkkkk

 يباع هاتف نوكيا لوميا بسعر تقريبي 680 دولارا للسعة التخزينية 32 غيغا بايت، في حين يباع هاتف آيفون 5 بسعر تقريبي 800 دولارا لنفس السعة التخزينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى