سيارات ذكية

تعرف على لوحات السيارات “الذكية” التي ستبدأ دبي استخدامها

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي باختبار استخدام اللوحات الذكية في السيارات لتأمينها ضد السرقة ولرصد حركة المرور ضمن مبادرات الهيئة لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم.

نظام تحديد المواقع المدمج باللوحات الذكية سيمكن الهيئة من متابعة حالات الاختناق المروري ودراستها بصورة أفضل للتخلص منه، كما سيسهل القضاء على احتمالات سرقة اللوحات والسيارات.

أيضا، سيتم تضمين اللوحات بمستشعر للاصطدام، بحيث حين يتعرض السائق إلى حادث مروري يتم تنبيه واستدعاء الشرطة والإسعاف عبر تقديم معلومات العربية وموقعها الجغرافي.

في تصريح لموقع الإمارات اليوم، قال عبد الله يوسف آل علي -أحد المديرين التنفيذين بهيئة الطرق والمواصلات- أنّ اللوحات الذكية ستسهل التحكم باللوحات عند تغيير أرقامها أو تصميمها، وستظهر تأمين وترخيص السيارات لدى الهيئة، كذلك ستظهر علامات للدلالة على خبرة السائق؛ أهو مبتدأ أم تحت التدريب أم متمكن.

وأخيرا، سيتم ربط اللوحات الذكية بنظام الدفع الإلكتروني لخصم الغرامات المستحقة على المخالفات المرورية التي يرتكبها سائقي السيارات.

وقال سلطان المرزوقي -مسؤول ترخيص المركبات في دبي- أنّه من المقرر البدء في إجراءات استبدال اللوحات الحالية بالذكية ابتداءً من الشهر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى