هواوي لديها طريقة لتشغيل ويندوز 10 على هاتفك

أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الآسيوي، قدمت هواوي الأحد طريقة للاستفادة من برامج وجميع وظائف ويندوز 10 عبر هاتف أندرويد وذلك بالاستعانة بخدماتها السحابية وتطبيق مخصص يوجد بمتجرها.

تعتمد خدمة هواوي على منصة السحابة FusionCloud Desktop. وتستهدف الخدمة إمكانية تشغيل ويندوز 10 على أجهزة منخفضة المواصفات، كالهواتف الذكية، حيث تتصل هذه الأجهزة بحاسوب افتراضي يشتغل على السحابة التي توفر نظام التشغيل وطاقة المعالجة ومساحة التخزين التي لا يستطيع توفيرها جهاز منخفض المواصفات.

هذا يعني أنّ ويندوز 10 يشتغل على السحابة وليس على الهاتف، كما يلزم لعمل الخدمة اتصال مستقر بالإنترنت الذي سيتوقف عليه زمن الاستجابة لعمليات الإدخال؛ الاتصال السيء قد ينتج عنه فقد بعض البيانات.

كما نرى في فيديو تقديم الخدمة أدناه، قامت مندوبة هواوي بتوصيل الهاتف عبر جهاز Dock وكابل HDMI بشاشة كبيرة، واستخدمت الماوس المتصل بالبلوتوث لتسهيل التحكم. كما تمكنت من الوصول إلى الصور على هاتف مايت 10 وتحريرها على فوتشوب الموجود على نظام ويندوز 10 بالسحابة. وأمكن أيضا تثبيت البرامج والتطبيقات على النظام.

بسبب مشاكل وقت الاستجابة، ستتاح الخدمة حصريا في الصين حيث تتواجد خوادم هواوي. وإن نجحت الخدمة في حصد شعبية، ربما تفكر الشركة جديا شراء خوادم عبر أوروبا وبعض دول آسيا لتقديم الخدمة.

تعليقات
تحميل...