مسلسل تلفزيوني هو سر مقتل امرأة بسيارة أوبر ذاتية القيادة

ليلة 18 مارس الماضي وفي مدينة تيمبي الأمريكية، إلين هيرتسبيرغ البالغة 49 عاما، قضت نحبها إثر دهسها حال عبورها الشارع من غير طريق العبور بسيارة أوبر ذاتية القيادة.

بناء على طلب السجلات العامة، أصدرت شرطة تيمبي، الخميس، تقريرا مكون من 318 ورقة يصف الحادثة بأنّها “قابلة للتجنب كليا” لولا انشغال السائقة رافايلا فاسكيز عن القيادة بمشاهدة برنامج ذا فويس.

وضّح تقرير الشرطة أنّ السائقة كانت تشاهد برنامج ذا فويس لمدة 7 دقائق خلال 20 دقيقة سبقت الحادثة، بناء على لقطات سجلتها كاميرا السيارة، وقد سرحت لخمس ثواني في شاشة هاتفها قبل أن تعيد النظر إلى الطريق قبيل نصف ثانية من وقوع الحادثة؛ وهو ما أكدته بيانات اتصال السائقة بخدمة هولو للبث التلفازي التي حصلت عليها الشرطة، إذ أكدت اتصال السائقة لمدة 47 دقيقة بحسابها الذي انتقل لوضع عدم الاتصال عند الوقت المقدر للحادثة.

وكانت سيارة أوبر في وضع القيادة الذاتية طوال هذا الوقت، وكانت تمشي على سرعة 71 كيلومتر/الساعة عند حدوث التصادم، لكن أوبر كأي شركة تطور نظام القيادة الذاتية، توجب على السائقين التدخل عند فشل النظام أو في الحالات الصعبة.

على إثر هذه الأدلة قد يتم توجيه تهمة القتل العمد للسائقة، لكنّ هذا يتوقف على قرار مكتب المدعي العام المختص.

بالنسبة للسائقة فقد نفت قبل ظهور الأدلة انشغالها بهاتفها وقت الحادثة، ولم يُتمكن من الوصول إليها أو محاميها بعد ظهور الأدلة.

تعليقات
تحميل...