دبي تطلق أول تاكسي ذاتي القيادة رسمياً

شهد العالم في السنوات الأخيرة تطورات كثيرة لتقنية السيارات ذاتية القيادة والمشاريع المبنية عليها، وبدأت تلك التقنيات في الانتشار بشكل رسمي في عدد لا بأس به من دول أوروبا والولايات المتحدة، والآن وصلت المشاريع إلى عالمنا العربي. ففي أسبوع جيتكس للتقنية المُقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عن بدء التشغيل التجريبي لأول تاكسي ذاتي القيادة في العالم العربي.

وأوضح مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، خالد العوضي أن التاكسي الجديد سوف يمثل إحدى وسائل التنقل المستقبلية في دبي، ويندرج ضمن استراتيجية دبي الرامية إلى تحويل 25 في المئة من رحلات التنقل في الإمارة بحلول عام 2030 لرحلات ذاتية القيادة.

هذا التاكسي الجديد تم تطويره بالشراكة مع واحة دبي للسليكون، وشركة متخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وستقوم هيئة الطرق والمواصلات بتجربته لمدة ثلاثة شهور لاختبار التقنيات المدمجة فيه، والتعرف بشكل عملي على البنية التحتية التي يتطلبها المشروع والتشريعات المستقبلية الخاصة به.

كما أكد العوضي على ميزات السلامة المتوفرة في سيارة التاكسي الجديد وهي من نوع “مرسيدس” الفئة “إي” ، والتي تم تزويدها بكاميرات ذكية وأجهزة استشعار للطريق وغيرها من التقنيات الذكية للحفاظ على السلامة المرورية.

تعليقات
تحميل...