تيك توك تحسم نزاعًا قضائيا بسبب خاصية تحويل النصوص إلى كلام

تيك توك تحسم نزاع قضائي بسبب خاصية تحويل النصوص إلى كلام “Text-to-Speech”

وافقت تيك توك على تسوية دعوى قضائية مع مؤدية الصوت Bev Standing، والتي قالت إنها كانت وراء الصوت الأصلي لخاصية تحويل النص إلى كلام text-to-speech.

قامت رفعت واقفة دعوى قضائية ضد تيك توك في مايو، قائلة إن التطبيق كان يستخدم صوتها دون إذن. حيث إن هناك نسخة آلية لما بدا أنه صوت Standing كانت موجودة في التطبيق لعدة أشهر، تتحدث عما بدا وكأنه كل فيديو نُشر في ذلك الوقت.

وقال محام Standing: إن التسوية لا تزال في طور الانتهاء، وإن التفاصيل المتعلقة بالتعويض لا يمكن الكشف عنها. قال Robert Sciglimpaglia، حاضر عن Standing، في مكالمة هاتفية مع موقع The Verge: “لقد توصلوا إلى حل ودي”. وأضاف: إن تيك توك سترخص صوت Standing كجزء من الاتفاقية، ولكن الأمر متروك لهم إما باستخدامه أم لا. كما أن تيك توك لم ترد على طلب الرد مباشرة.

Standing: إن صوتها كان من المفترض استخدامه في الترجمات الصينية

بدا الأمر كما لو أن بعض الخلط العجيب أدى إلى استخدام تيك توك لصوت Standing في المقام الأول. حيث قالت Standing إنها سجلت تسجيلات لخاصية تحويل النص إلى كلام text-to-speech “منذ عدة سنوات” ولكن كان من المفترض استخدامها في ترجمة النصوص الصينية.

لم يكن من المفترض أن يستخدمها أي شخص آخر. ولكن بطريقة ما، يبدو أن صوتها قد شق طريقه إلى التطبيق، حيث أصبح متاحًا في كل مكان تقريبًا.

قالت Standing لصحيفة التلغراف في ذلك الوقت: “بغض النظر عما أفعله، أعتقد أن هذا سيؤثر على عملي”.

لم تجزم تيك توك أبدًا أنها استخدمت صوت Standing، لكن الصوت الموجود في هذه الخاصية بدا وكأنه مشابه لصوت Standing بكل تأكيد.

بعد حوالي أسبوعين من رفع الدعوى، تغير الصوت المستخدم في خاصية تحويل النص إلى كلام في تطبيق تيك توك. بدلاً من التسجيل الرتيب لـ Standing، تغير إلى صوت متفائل بلا هوادة. على فرض أنها قد تحققت هذه المرة من حقوق الملكية.

المصدر: The Verge

اقرأ أيضًا: أمازون تحسم النزاعات القائمة مع النشطاء التي طردتهم

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى