توقف Slack عن العمل لدى بعض المستخدمين بسبب مشاكل في الـ DNS

واجه بعض المستخدمين مشاكل مع Slack، حيث ورد تقارير عن المستخدمين الذين لا يمكنهم الاتصال بالخدمة، مبلغين عن ظهور خطأ عند محاولة إرسال الرسائل، ولا يمكنهم حتى الوصول إلى موقع Slack على الويب.

لا يبدو أن المشكلة تؤثر على الجميع، ويبدو أن المشكلة لم تصل بـ Slack إلى حد انقطاع الخدمة كما أشارت في صفحة الحالة لديها. حيث أشارت الاختلافات في التجارب إلى مشكلة توجيه محتملة Routing أو المُسبب المحتمل بشدة، ألا وهو الـ DNS (إنه DNS دائمًا).

وبالفعل، أكد Slack لموقع The Verge أن المشكلة كانت متعلقة بالـ DNS، مؤكدًا بذلك أراء بعض المستخدمين الذين واجهوا مشكلة الانقطاع تلك.

بالرغم من حدوث تلك المشكلة، إلا أنه ليس مؤكدًا ما إذا كانت منتشرة بشكل واسع أم لا. حيث يعرض موقع DownDetector، وهو مختص في مراقبة حالات المواقع والإبلاغ فور تعطل إحداها، ما لا يتعدى الألف بلاغ تقريبًا.

تقول الشركة إنها تعمل على إصلاح المشكلة، لكن تشير صفحة التقرير أنها مستمرة منذ حوالي الساعة 12:30 مساءً بالتوقيت الشرقي ET، 9:30 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ PT.

“إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في الاتصال، فعليك بمسح معلومات DNS المخزنة مؤقتًا، إما بواسطتك أو بواسطة مزود الخدمة لديك. تتمثل إحدى طرق الاتصال إذا لم يتم تحديث معلومات مزود الخدمة في استخدام خوادم DNS بديلة، مثل خوادم Google (8.8.8.8 و8.8.4.4) أو Cloudflare.

“نحن على دراية بمشاكل الاتصال المتعلقة بالـ DNS التي تؤثر على فئة صغيرة من المستخدمين. نتجت هذه المشكلة عن التغيير الذي أجريناه ولا تتعلق بأي برامج وخدمات DNS من الطرف الثالث. لحل هذه المشكلة بشكل أسرع، يجب على مزود الخدمة لديك أن مسح سجل DNS الخاص به لموقع slack.com. يرجى مراسلة فريق الشبكات لتزويدهم بهذه المعلومات.

نتوقع حل المشاكل المتعلقة بالاتصال في غضون الـ 24 ساعة القادمة. نحن نعلم مدى أهمية بقاء الناس على اتصال ونعتذر عن هذا الانقطاع.”

إذا فشل ذلك الأمر، يمكنك قضاء بعض الوقت في المشي أو الطبخ إلى حين. عندما يعود التطبيق إلى العمل، فمن المحتمل أن يحدث ذلك على نطاق ضيق، حيث يمكنك فقط إخبار رئيسك أن الخدمة عادت عندك منذ قليل وأنك كنت تحاول حقًا إرسال رسائل إليه بشأن المسودة، بصراحة.

المصدر: The Verge

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى