هواوي تبدأ بطرح جهازها MateBook 16 للإصدار العالمي

بدأت هواوي بإطلاق جهاز MateBook 16، وهو جهاز لابتوب يجمع بين شاشة كبيرة مقاس 16 إنش بأبعاد 3:2 ومعالج من سلسلة Ryzen 5000، على نطاق عالمي. تم الإعلان اللابتوب لأول مرة في السوق الصينية في مايو، ولكن سيتم إطلاقه قريبًا على مستوى العالم بأسعار تبدأ بما يعادل 1099 يورو (حوالي 1.274 دولارًا) لنسخة الـ Ryzen 5، و1199 يورو (حوالي 1390 دولارًا) لنسخة الـ Ryzen 7. نقلًا عن The Verge.

تصف هواوي جهاز MateBook 16 إنه “أول جهاز لابتوب عالي الأداء” بفضل تزويده بأحدث معالجات Ryzen 5000 من AMD للكمبيوتر المحمول. يمكنك الاختيار بين Ryzen 5800H أو 5600H، مع ذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 16 جيجابايت ووحدة تخزين SSD NVMe بسعة 512 جيجابايت. تشمل مواصفات الاتصال دعم Bluetooth 5.1 وWi-Fi 6.

هواوي تبدأ بطرح جهازها MateBook 16 للإصدار العالمي

تتكون شاشة MateBook 16 عن لوحة IPS مقاس 16 إنش بدقة 1680 × 2520، والتي تأتي بأبعاد 3:2 (نعتبره خيارنا المفضل لأجهزة اللابتوب المخصصة للإنتاجية). ستجد حول الشاشة إطارًا نحيفًا مع شعار هواوي بالأسفل، كما يأتي مزودًا بكاميرا ويب 720p مخفية داخل لوحة المفاتيح. إذا كنت قد جربت أيًا من أجهزة اللابتوب السابقة من هواوي، فبالنسبة لك، من المحتمل أن يكون هذا أمرًا رائعًا للحفاظ على حواف الشاشة صغيرة، ولكن يمكن أن توفر زاوية مريبة تركز على فتحة الأنف أثناء مكالمات الفيديو. هناك أيضًا مستشعر لبصمة الأصبع مدمج في زر التشغيل.

تشتمل المنافذ على مآخذ USB-A، منفذين USB-C، منفذ HDMI بالحجم الكامل، ومنفذ لسماعات الرأس 3.5 مم. يتم شحن بطارية اللابتوب التي تبلغ قوتها 84 وات في الساعة عبر شاحن USB-C بسرعة 135 وات مُرفق. تشمل الخصائص الأخرى مثل عدد اثنين ميكروفون مُدمج، مكبرات صوت ثنائية 2 وات، بالإضافة إلى دعم Huawei Share الذي يتيح لك القيام بأشياء مثل عرض شاشة الهاتف والتحكم فيها عبر اللابتوب “بشرط أن يكون الهاتف أيضًا من هواوي”، أو استخدام تابلت مُقترن كلوحة رسم.

لم تقدم هواوي أي معلومات عن موعد الإصدار أو المناطق المتاحة للصحافة، لكنها أكدت أن اللابتوب سيكون متاحًا بشكل مبدئي في بعض الأسواق المختارة في أوروبا الغربية.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى