إنستغرام يتخلص من خاصية IGTV

أخيرًا، اعترفت إنستغرام بأن IGTV، محاولتها الأولى في اقتحام مجال الفيديو، قد باءت بالفشل. اليوم، تعيد الشركة تسمية IGTV باسم “Instagram TV”، وتتخلص من تنسيق فيديو IGTV الحصري. يمكن الآن تشغيل مقاطع الفيديو المنشورة في تغذيات الأخبار على إنستقرام لمدة تصل إلى 60 دقيقة، وهي المدة المُقررة مسبقًا لمقاطع فيديو IGTV، ولن تضطر بعد الآن إلى مغادرة التطبيق الرئيسي لمشاهدتها. نقلًا عن The Verge.

قال متحدث باسم إنستقرام: إن تطبيق IGTV، الذي يُطلق عليه الآن تطبيق Instagram TV، سيظل “وجهة للناس لزيارتها بقصد مشاهدة الفيديو”.

إنستقرام تتخلص من خاصية IGTV

اقرأ أيضًا:

خبراء يحددون سبب تعطل واتساب وفيسبوك وإنستغرام

فيسبوك ستتيح إنشاء محادثات جماعية عبر إنستغرام وMessenger

فيسبوك توقف العمل مؤقتا على إنستجرام الأطفال

تم تقديم IGTV في يونيو 2018 وكان من المفترض بشكل أساسي أن يصبح منافسًا ليوتيوب على الهاتف، مما يخلق مساحة لاكتشاف مقاطع الفيديو الطويلة ومشاهدتها. لكن التنسيق الأطول لم يسبق له مثيل. وبعد شهرين فقط، تم إطلاق تطبيق يسمى TikTok في الولايات المتحدة.

إن IGTV هو تطبيق مستقل لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة بنمط البورتريه “الوضع الطولي” والذي سيكون له أيضًا تبويب داخل التطبيق الرئيسي. عند تسجيل الدخول إلى IGTV، سيبدأ تلقائيًا تشغيل مقاطع الفيديو الرأسية من الأشخاص الذين تتابعهم، إلى جانب التوصيات المخصصة من أي مكان آخر في إنستقرام. التطبيق متاح الآن على نظامي أندرويد وiOS.

منذ ذلك الحين، أعاد إنستقرام تركيز جهود الفيديو الخاصة به على منافسة TikTok بتنسيق الفيديوهات القصيرة Reels. تم إطلاق Reels في أغسطس 2020، ودفع Instagram معهم بقوة، ومنحهم مكانًا مركزيًا في التنقل في التطبيق، والبدء في بيع الإعلانات، ونشرها في آخر الأخبار على فيسبوك.

لا يزال لدى Reels عيبًا رئيسيًا واحدًا، على الرغم من أنه لا يوفر طريقة ثابتة لمنشئي المحتوى لكسب المال، كما يفعل يوتيوب وTikTok. تخطط فيسبوك لدفع مليار دولار لمنشئي المحتوى بحلول نهاية عام 2022. وقد ذهب بعض هذه الأموال إلى منشئي Reels، ولكنه ليس نظامًا مخصصًا لصانعي الفيديو للحصول على أموال، إنها دائمًا طريقة جيدة لتشجيع الأشخاص على إنشاء محتوى على تطبيقك.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى