سناب شات يضيف تحديات بجوائز مالية

تضيف سناب شات طريقة أخرى لمنشئي المحتوى لأجل الربح. حيث أطلقت خاصية جديدة تُعرف ب Spotlight Challenges، والتي من خلالها ستكافئ عددًا من منشئي المحتوى الذين يستخدمون فلاتر معينة بصفة أسبوعية، أداء أنشطة معينة، أو عن طريق استخدام أحد المقطوعات الموسيقية المؤهلة لهذه الخاصية. نقلًا عن The Verge.

سيتم منح هدايا نقدية لحوالي ثلاث إلى خمسة من صناع المحتوى لكل تحدي، مع انتقاء الفائزين من بين مقاطع الفيديو المؤهلة والأكثر مشاهدة. وفقًا لسناب شات، سيتم تقسيم المدفوعات بين الفائزين من إجمال الجوائز التي “تتراوح بين الألف والـ 25 ألف دولار”، مع الحد الأدنى للدفع 250 دولارًا. كما ستكون هناك تحديات متعددة كل أسبوع.

لا تزال سناب شات تدفع الملايين لمنشئي أفضل فيديوهات على Spotlight

توفرهذه التحديات طريقة جديدة لتحفيز المستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو على Spotlight، وهي تفعل ذلك بطريقة توفر للشركة قدرًا كبيرًا من التحكم. حيث يمكن أن تُعزز من تريند ما أو تُشجع أنواعًا معينة من المحتوى أكثر من الذي يقدمها الناس عادةً. قد يساعد ذلك في محاولة تمييز Spotlight عن TikTok وإعطاء الناس سببًا للعودة أملًا في العثور على شيء جديد.

كما قال متحدث باسم سناب شات لموقع The Verge: إنها أيضًا فرصة ممكنة لتحقيق الأرباح. قد لا يتم رعاية التحديات عند الإطلاق، ولكن “قد” تقدم سناب رعايات للتحديات المستقبل.

بدأ إطلاق التحديات في الولايات المتحدة، مع المزيد من المناطق التي سيتم إطلاق هذه الخاصية فيها لاحقًا. يقول المتحدث الرسمي إن هذه المدفوعات سيتم إضافتها إلى ملايين الدولارات التي تدفعها الشركة لمنشئي المحتوى على مستوى العالم شهريًا الذين يصنعون مقاطع فيديو على Spotlight. حيث كانت تدفع مليون دولار يوميًا منذ الإطلاق، لكنها خفضت المبلغ لاحقًا إلى “ملايين في الشهر”.

يبدو أن المدفوعات كانت قائمة، على الأقل منذ بضعة أشهر. حيث قالت سناب شات في يونيو: إن الاستخدام اليومي لـ Spotlight ارتفع بنسبة 49% بصفة ربع سنوية. ارتفع الوقت الذي يقضيه المستخدمين يوميًا أيضًا بأكثر من 60% في الولايات المتحدة، رغم أنه في كلتا الحالتين، لم تشارك سناب شات الأرقام الفعلية.

بالإضافة إلى التحديات، يتضيف سناب شات طريقتين أخريين لمنشئي المحتوى للتربح. يتم الآن طرح خاصية إرسال الهدايا على مستوى العالم، مما يسمح للمشاهدين بإعطاء الهدايا لمنشئي المحتوى بالهدايا الرقمية Digital Tokens، والتي سيحصلون منها على أرباح مخفضة. كما تقوم أيضًا بتوسيع ساحة صناع المحتوى Creator Marketplace الخاص بها لتشمل صناع الفيديو، مما يسمح للشركات بالتواصل معهم للحصول على الرعاية. إن الوصول إلى هذه الميزات محدود، ومع ذلك، فإن “مشاهير سناب شات” المُعتمدين هم الوحيدين الذين لديهم إمكانية استخدام الهدايا والـ Marketplace، ويجب على سناب شات دعوة المبدعين للمشاركة في هذا البرنامج.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى