أنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

ميزات أندرويد 12 وموعد إطلاقه والهواتف الداعمة

عند التفكير في أندرويد 12، قد يكون أول ما يخطر ببال العديد من الأشخاص، هو التصميم الجديد كليا الذي تدفعه جوجل – المعروف باسم Material You – ولكن اندرويد 12  أكثر بكثير من مجرد تحديث. فقد عززت جوجل عوامل الخصوصية، وأضافت مميزات جديدة أكثر ملائمة، وأضافت التفضيلات التى تم تجميعها من المستخدمين بعدة طرق.

إذا كنت ترغب بتثبيت تحديث اندرويد 12 على هاتفك الحالي، أو شراء أحد هواتف أندرويد المثبت عليها أندرويد 12 مسبقًا، فهذه هي الإضافات والحيل التي يجب أن تعرفها عن أندرويد 12.

تغيير سمات هاتفك حسب فصول السنة

رغم أن ذلك ليس الشيء الوحيد الجديد في تحديث اندرويد 12، لكن لا شك أن محرك السمات الجديد هو الميزة الرئيسية لهذا التحديث الهائل. ويبدو أن محرك السمات الفعال لنظام أندرويد 12 هو الأفضل على هاتف جوجل بيكسل، ولكن العديد من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12 يجب أن تزود بميزات مماثلة. للبدء، كل ما عليك فعله هو تغيير الخلفية.

  • يمكنك الوصول إلى تطبيق الخلفية من خلال الضغط لفترة طويلة على أي مساحة فارغة على شاشتك الرئيسية واختيار الخلفية والأسلوب.
  • سيقوم برنامج جوجل تلقائيًا باستخراج ما يصل إلى أربعة خيارات مختلفة للسمات بناءً على الخلفية المختارة، والتي يمكنك تحديدها أسفل خيار تغيير الخلفية.
  • إذا لم تعجبك التحديدات التلقائية، فيمكنك الاختيار من بين أربعة ألوان ضمن قسم الألوان الأساسية في نفس التطبيق.

تختلف الألوان اعتمادًا على ما إذا كنت قد اخترت الوضع الفاتح أو الداكن للهاتف، لذا جرب هذه الإعدادات للعثور على مجموعتك المفضلة. يمكنك أيضًا اختيار تطبيق السمة المختارة على التطبيقات المدعومة تلقائيًا في نظام أندرويد 12، من المحتمل ألا يتم تحديث جميع تطبيقاتك المفضلة إلى محرك السمات الجديد حتى الآن. إذا كان التناقض يزعجك، فاترك هذا الإعداد.

أدوات ويدجت جديدة في أحدث نظام أندرويد

مع تحديث اندرويد 12، شهدت بعض الويدجت أو أدوات النظام المفضلة لدى مستخدميها إصلاحات كبيرة و إضافات جديدة تمامًا.

تعد أداة الساعة هي الإضافة الأكثر بروزًا، مع أربعة أنماط جديدة تمامًا للاختيار من بينها.

بالإضافة إلى أداة المحادثات الجديدة، و التى تعمل على تسهيل تتبع محادثاتك المفضلة دون القلق بشأن التطبيق الذي تمت فيه. ربما يفضل صديقك المفضل استخدام واتساب، بينما تستخدم دائرتك الأخرى ديسكورد. بغض النظر عن التطبيق الذي تجري فيه محادثاتك المفضلة، فإن إضافة أداة مخصصة للمحادثات لكل من هذه التطبيقات جعلت العثور عليها يتم بنقرة واحدة في Android 12.

البحث أصبح أسهل في نظام أندرويد الجديد

في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية، قد تلاحظ رمزا جديدا بجوار ميكروفون البحث الصوتي هذا. رمز مظهر غالق الكاميرا هذا هو اختصار سريع للبحث المرئي لـ “Google Lens”، والذي يتيح لك التقاط صورة لأي شيء يمكنك التفكير فيه والحصول على نتائج البحث المرئية مباشرة من جوجل.

يمكن أن يكون البحث المرئي عن شيء أفضل من كتابته لعدة أسباب. ربما تبحث عن زهرة صادفتها في مسيرتك اليومية في الحي أو مجرد مسح رمز الاستجابة السريعة في المطعم الذي جلست فيه للتو. بغض النظر عما تريد البحث عنه، فإن Google Lens هي أسهل طريقة للعثور عليه.

  • يمكن العثور على بحث جوجل الجديد عن طريق كتابة أي شيء في مربع البحث في درج التطبيق.
  • اسحب المربع لأعلى، واكتب كلمة أو اسمًا، وسيعرض كل شيء من التطبيقات إلى المحادثات ورسائل البريد الإلكتروني. كما سيعرض الملفات التي تم تنزيلها. إنها طريقة جديدة لتنظيم المعلومات التي أصبحت الآن مصدر شامل لأي شيء قد تحتاجه على هاتفك.

لتسهيل الأمور، يمكنك تبديل لوحة المفاتيح لتظهر بمجرد فتح درج التطبيق. على الرغم من أن هذا قد يكون مزعجًا بعض الشيء في البداية، لكن الحصول على كل شيء عن طريق بضع نقرات رئيسية سوف يصبح أسرع طريقة للوصول إلى أي شيء لا يمكن تثبيته على الشاشة الرئيسية. للقيام بذلك، انقر على القائمة الكاملة على الجانب الأيمن من شريط بحث الجهاز – تذكر، هذا هو الموجود في درج التطبيق – وحدد إظهار لوحة المفاتيح دائمًا.

إعطاء الأولوية للتبديل السريع

في تحديث اندرويد 12، خفضت جوجل عدد عمليات التبديل السريعة المعروضة في مركز الإشعارات.  بدلًا من خمسة أيقونات صغيرة، ستجد الآن أربعة أزرار أكبر بيضاوية الشكل. وبالمثل، عندما تقوم بسحب ظل الإشعارات، تتوفر الآن ثمانية مفاتيح تبديل فقط، بينما كان في أندرويد 11 عشرة مفاتيح تبديل. لذلك، ستحتاج إلى التأكد من إعطاء الأولوية لعمليات التبديل هذه لتحقيق أقصى استفادة من التخفيض في نظام أندرويد الجديد.

كما كان من قبل في نظام اندرويد، يعد تخصيص أدوات التبديل السريعة أمرًا سهلًا مثل سحب ظل الإشعارات بالكامل والنقر على رمز القلم الرصاص أسفل الصف الأخير من عمليات التبديل السريعة. كذلك أضافت جوجل العديد من أدوات التبديل الجديدة التي تستحق إلقاء نظرة عليها في Android 12.

الآن يمكنك رؤية أو سماع نفسك

توجد في لوحة التبديل السريع هذه مجموعة جديدة من الأزرار التي تتيح لك إلغاء الوصول للكاميرا والميكروفون لجميع التطبيقات على الهاتف. يمكن استخدام هذه الأزرار كطريقة مؤقتة لمنع استخدام جميع الكاميرات أو الميكروفونات على جهازك ويمكن أن تكون ميزة مهمة في الاجتماعات الافتراضية التي نشارك فيها جميعًا بشكل منتظم في الوقت الحاضر.

للعثور على هذه الأزرار الجديدة في نظام android 12، اسحب ظل الإشعارات وانقر على زر التحرير – يبدو مثل القلم الرصاص – ثم اسحب أزرار الوصول إلى الكاميرا ووصول الميكروفون إلى الجزء النشط من لوحة التبديل السريع. الآن، في أي وقت تريد فيه حظر الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون، اسحب ظل الإشعارات وانقر على أي من الأزرار الضرورية.

تعرف على لوحة الإنترنت الجديدة

قبل أن نترك منطقة التبديل السريع في نظام اندرويد، قد ترغب في النقر على المنطقة المسماه الإنترنت. في السابق، كان هذا التبديل السريع يتعامل فقط مع اتصالات واي فاي، كما أزالت الإصدارات القليلة الماضية من أندرويد ميزة التبديل السريع. عاد التبديل السريع، وقد جمعت جوجل بيانات واي فاي وبيانات الجوال في لوحة واحدة سهلة الاستخدام تُعرف بشكل مناسب باسم لوحة الإنترنت.

سيؤدي النقر على هذا المربع السريع الجديد إلى إظهار مربع أسفل الشاشة يتيح لك التبديل بسرعة بين شبكات واي فاي وتبديل واي فاي وبيانات الهاتف المحمول أو إيقاف تشغيلهما بسهولة في في Android 12.

تطور ضوابط الجهاز

أضافت جوجل سابقًا لوحة تحكم الجهاز إلى قائمة الطاقة في أندرويد 11. لقد كانت ميزة يحبها الكثيرون، حيث جعلت التحكم في المنزل الذكي يتم بشكل أسرع بواسطة الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة والنقر على تبديل سريع. كما تعمل جوجل على مواءمة تصميماتها مع سامسونج في تحديث اندرويد 12، باستخدام زر الطاقة لاستدعاء مساعد جوجل بدلًا من ذلك. يمكنك تعطيل هذه الميزة بسهولة عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، والتمرير لأسفل إلى النظام، وتحديد الإيماءات، ثم تبديل خيار الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة.

إذا كنت تبحث عن عناصر تحكم في الجهاز المعتمد على نظام أندرويد الجديد، فستجدها إما في مركز الإشعارات لتبديل سريع إذا كنت تستخدمة بانتظام أو في الجزء السفلي الأيسر زاوية شاشة القفل. في كلتا الحالتين يمكنك الوصول إليها، تبدو لوحة التحكم في الجهاز متطابقة مع ما رأيناه في أندرويد 11. الوصول إليها هو التغيير، وعلى الرغم من أنها أحدثت ضجة كبيرة بين مختبري الإصدارات التجريبية لنظام أندرويد 12.

المشاركة مع شخص قريب

جربت جوجل إمكانية المشاركة المحلية لسنوات. في السابق، في أندرويد 11، كانت المشاركة مع الأجهزة المجاورة مفيدة فقط إذا كان شخص قريب منك موجودًا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. لكن آخر تحديثاته لـ “مشاركة قريبة” تجعل من الأسهل أكثر من أي وقت مضى مشاركة رابط أو صورة أو أي شيء آخر مع الأشخاص الموجودين في محيطك الفعلي. يتم استدعاء المشاركة القريبة بسهولة باستخدام التجانب السريع عندما تقوم بسحب مركز الإشعارات لأسفل.

الآن، في اندرويد 12، يظهر مربع حوار جديد في الجزء السفلي من شاشتك عندما تحدد مشاركة قريبة ويسمح لك بتفعيل المشاركة لجميع الأشخاص القريبين منك. يتيح لك تصميم جوجل تحديد وضع مشاركة الجميع مؤقتًا، وبالتالي تقليل مخاطر ما يحدث في الغالب مع وظيفة AirDrop من أبل. يعني هذا التصميم الجديد أيضًا أنه تغيير بنقرة واحدة لتحديد هذا الخيار، بينما كان عليك في السابق الدخول في إعدادات المشاركة لتغيير وضع المشاركة.

نقرة سريعة على ظهر الهاتف

مع بيكسل 5، رأينا جوجل يتحول من استخدام الضغط لتشغيل المساعد إلى استخدام طرق أخرى، مثل زر الطاقة. في البداية كان غير معروف للجميع قدرة بيكسل 5 على تشغيل الاختصارات أو التطبيقات بنقرة سريعة على الجزء الخلفي من الهاتف، تعمل بشكل أساسي كزر تشغيل سريع إضافي دون وجود زر فعلي.

هذا يجعل من السهل تشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا أو تشغيل المساعد الرقمي المفضل لديك أو الاطلاع على تطبيقاتك الحديثة أو فتح أي تطبيق مخصص تريده.

في تحديث اندرويد 12، تعمل جوجل على توسيع عدد الوظائف التي يمكنك تعيينها للنقرة الخلفية؛ لكن فقط عددًا قليلًا من الأجهزة التي تدعم هذه الوظيفة الجديدة.

التدوير التلقائي للشاشة أصبح أكثر منطقية في نظام Android 12

هل سبق لك أن كنت مستلقيًا تشاهد شيئًا ما على هاتفك وتدور الشاشة من تلقاء نفسها؟ هذا هو الأكثر شيوعًا عند الاستلقاء على جانبك ومحاولة قراءة المحتوى العمودي أثناء حمل هاتفك في الاتجاه الأفقي. بالتأكيد، يمكنك إيقاف تشغيل التدوير التلقائي، لكن جوجل طورت هذه الخاصية على مر السنين وكذلك في Android 12 وتستخدم الآن الخوارزميات الحديثة لتحديد اتجاه وجهك بالنسبة للهاتف.

باختصار، هذا يعني أن شاشة الهاتف لن تدور طالما أن الهاتف يرى وجهك موجهًا في نفس اتجاه الشاشة. لتفعيل وضع أكتشاف الوجه الجديد هذا، انتقل إلى عرض الإعدادات في تطبيق إعدادات نظام الهاتف، وانقر على التدوير التلقائي، وقم بتفعيل ميزة اكتشاف الوجه.

مزايا لخصوصية أكبر في نظام أندرويد الجديد

مع تحديث اندرويد 12، تقدم جوجل مفهوم لوحة معلومات الخصوصية. تعمل لوحة معلومات الخصوصية على تسهيل رؤية جميع طلبات الأذونات المختلفة للتطبيقات على مدار اليوم، بما في ذلك إحصائيات فائقة التفصيل لأكثر ثلاث فئات يمكن أن تتعرض للأختراق و إساءة الاستخدام: الموقع والكاميرا والميكروفون.

يؤدي تحديد أي من هذه الأذونات الثلاثة إلى عرض مخطط زمني لكل تطبيق يصل إلى هذا الإذن، إلى جانب طريقة لإزالة قدرة التطبيق على الوصول إلى هذا الإذن بسرعة. في الوقت الحالي، يوفر اندرويد 12 فقط سجلًا تفصيليًا لمدة 24 ساعة بشكل افتراضي. قامت بعض الشركات المصنعة، مثل سامسونج، بتمديد هذا السجل ليشمل بيانات الوصول إلى الإذن لمدة أسبوع كامل، مما يمنحك نظرة أكثر تفصيلًا حول ما تفعله التطبيقات ببياناتك.

من الجيد متابعة لوحة معلومات الخصوصية بين الحين والآخر، خاصةً إذا لاحظت ظهور أي مؤشرات جديدة للكاميرا أو الميكروفون. تظهر هذه المؤشرات الجديدة في شكل رموز خضراء زاهية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة في أي وقت يصل فيه التطبيق إلى الكاميرا أو الميكروفون. هذه خطوة إيجابية هائلة بالنسبة لخصوصية المستخدمين، فذلك يعني أنك ستعرف دائمًا متى يصل أحد التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون.

قبل Android 12، كان عليك فقط أن تثق في أن التطبيق لن يسيء استخدام هذه الأذونات. للعثور على لوحة معلومات الخصوصية، افتح إعدادات النظام وابحث عن قسم الخصوصية.

بإمكانك أخذ لقطة شاشة طويلة

كانت لقطات الشاشة القابلة للتمرير إحدى ميزات العديد من هواتف نظام اندرويد لسنوات، ولكن جوجل تتبناها رسميًا في اندرويد 12. ولكنها تتطورت لتجعل أخذ في لقطات شاشة طويلة أسهل من أي وقت مضى في نظام أندرويد 12.

عند أخذ لقطة شاشة – يتم استدعاؤها عادةً عن طريق الضغط على زر خفض الصوت ومفاتيح التشغيل في آنٍ واحد – يتيح لك زر الإلتقاط الجديد إلتقاط لقطة شاشة لأكثر من ما يمكنك رؤيته على الشاشة. يتضمن الإصدار المكرر من جوجل لهذه الميزة الشائعة الآن ميزة تكبير تشبه العدسة المكبرة عند سحب الإطار المحيط لأسفل، مما يسمح لك بمحاذاة الحافة بدقة أكبر لما كنت تحاول إلتقاطه.

طرق أفضل للقيام بمهام متعددة

مرة أخرى على أندرويد 9 بي، قدمت جوجل نوعًا جديدًا من شاشة “تعدد المهام”، والمعروف أيضًا باسم “النظرة العامة”، والتي أعطت الأولوية لإلتقاط النص من تطبيق آخر قيد التشغيل على التبديل السريع للتطبيق. على الرغم من أن هذه كانت نقطة خلاف بالنسبة لبعض الأشخاص، فقد ضاعفت جوجل جهودها لجعل شاشة تعدد المهام مكانًا تذهب إليه لالتقاط المعلومات بسرعة، بدلًا من مجرد التبديل بين التطبيقات.

تأتي أحدث ترقية في Android 12 في شكل ارتباط سريع ومشاركة الصور، والتي يمكن رؤيتها بواسطة رمزين جديدين في كل لوحة نظرة عامة. في لقطة الشاشة السابقة، ستلاحظ رمز ارتباط سلسلة بجوار عنوان URL لموقع الويب، والذي يمكن النقر عليه لنسخ عنوان URL بسرعة إلى الحافظة للمشاركة السريعة، مما يوفر عليك بضع نقرات للقيام بهذه المهمة المتكررة.

والثاني هو رمز الصورة الجديد، وهو اختصار لاستخراج صورة بسرعة من تطبيق مدعوم. كما يمكنك إجراء بحث بصري عن الصور عبر Google Lens، أو نسخها، أو حفظها، أو مشاركتها مع مربع حواري للنظام، أو مشاركتها بسرعة مع إحدى جهات الاتصال الأربعة الشائعة الموجود في الأسفل.

استنزاف البطارية

لقد مضى بعض الوقت منذ أن كانت إحصاءات بطارية أندرويد مفيدة؛ فقامت أحدث إصدارات أندرويد بتبسيط إحصائيات البطارية التي وجدن أنها غير مجدية للحصول على معلومات قابلة للتنفيذ. يعمل تحديث اندرويد 12 على إصلاح هذه المشكلة بإلقاء نظرة أكثر تفصيلًا بشكل ملحوظ على ما كان يستنزف بطارية هاتفك طوال اليوم. يعرض الجزء الخاص باستخدام البطارية رسمًا بيانيًا سهل القراءة في الأعلى، و بعده مباشرة يتم عرض إحصاءات التطبيق التفصيلية.

أصبح من السهل الآن معرفة مقدار النسبة التى استنفذتها  التطبيقات من البطارية في Android 12، ولكن إجمالي وقت الاستخدام ووقت الخلفية دون الحاجة إلى النقر على قسم آخر. سيؤدي النقر على أي تطبيق في هذه القائمة إلى نقلك إلى صفحة تحسين البطارية لكل منها، مما يسمح لك بتحديد قيود استخدام أكثر أو أقل صرامة بنقرة واحدة. إنها طريقة أخرى رائعة تبسط بها جوجل الأشياء دون إزالة الوظائف أو المعلومات المطلوبة في أندرويد 12.

تطبيقاتك المفضلة بسرعة أكبر في نظام أندرويد 12

أثناء تصفح متجر جوجل بلاي على هاتف يعمل بنظام اندرويد 12، ربما لاحظت رمز صغير داخل زر التنزيل لبعض التطبيقات. عادةً ما تكون مخصصة للألعاب، فإن ميزة التشغيل الجديد أثناء تنزيلك لها تعمل بالضبط كما تبدو. سيتم تنزيل نسبة صغيرة من لعبة أكبر أولاً، مما يتيح لك بدء اللعب في فترة زمنية قصيرة بينما يتم تنزيل باقي التطبيق في الخلفية.

هذا مهم بشكل خاص للعديد من التطبيقات الكبيرة التي غالبًا ما يصل حجمها إلى عدة جيجابايت ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للتنزيل. ستتيح لك أي لعبة تدعم هذه الميزة اللعب بعد بضع ثوانٍ فقط من وقت التنزيل، مما يجعلك تدخل لعبة جديدة بشكل أسرع بدلًا من الاضطرار إلى الانتظار أو المرور عبر الوسائط الاجتماعية أثناء الانتظار.

يعد اندرويد 12 طريقة جديدة رائعة للتفاعل مع هاتفك كل يوم، مما يضيف مجموعة من الميزات جديدة، ومهام ومعلومات يومية يسهل الوصول إليها وفهمها. قامت جوجل ببناء الكثير من الحيل الجديدة، مثل ميزة اكتشاف الوجه أثناء تدوير الهاتف، لاستخراج لوحة الألوان من صورة واحدة لواجهة المستخدم بأكملها.

أندرويد 12 أكثر من مجرد ترقية!

15 ميزة محتمل وجودها في أندرويد 12

قائمة الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل أندرويد 12

بالطبع فإن أجهزة Google Pixel هي أول الأجهزة المتوافقة مع تحديث android 12 الجديد، لكن هذا لا يعني أنها الوحيدة. إذ أن نظام التشغيل الأحدث من أندرويد سيكون متاحا على العديد من هواتف سامسونج وشياومي و OnePlus و Oppo و Vivo وغيرها.

ميزات أندرويد 12 والهواتف المتوافقة

هواتف Samsung Galaxy المتوافقة مع نظام التشغيل أندرويد 12

هاتف Samsung Galaxy S21 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy S21 Plus 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy S21 Plus 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy S20 Plus 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy S20 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy S10 4G/5G

هاتف Samsung Galaxy S20 FE 4G/5G

هاتف Samsung Galaxy S10 Plus

هاتف Samsung Galaxy S10e

هاتف Samsung Galaxy S10 Lite

هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy Note 20 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy Note 10 Plus 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy Note 10 5G/4G

هاتف Samsung Galaxy Note 10 Lite

هاتف Samsung Galaxy A71 4G/5G

هاتف Samsung Galaxy A72

هاتف Samsung Galaxy A51 4G/5G

هاتف Samsung Galaxy A52 4G/5G

هاتف Samsung Galaxy A90 5G

جهاز Samsung Galaxy Z Fold 2 5G/4G القابل للطي

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5G/4G القابل للطي

جهاز Samsung Galaxy Fold 5G/4G القابل للطي

جهاز Samsung Galaxy Z Fold 2 5G/4G القابل للطي

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5G/4G القابل للطي

جهاز Samsung Galaxy Fold 5G/4G القابل للطي

أجهزة سامسونج اللوحية المتوافقة مع نظام تشغيل Android 12

Samsung Galaxy Tab S7 Plus

Samsung Galaxy Tab S7 5G

Samsung Galaxy Tab S6 5G/LTE

Samsung Galaxy Tab S6 Lite

بالتأكيد فإن هواتف سامسونج الجديدة التي ستطرح قريبا مثل Galaxy S21 FE وGalaxy S22 الذي قد يطرح بداية العام الجديد، ستحل على تحديث android 12 بشكل مسبق.

هواتف Google Pixel المتوافقة مع نظام تشغيل أندرويد 12

Pixel 3

Pixel 3 XL

Pixel 3a

Pixel 3a XL

Pixel 4

Pixel 4 XL

Pixel 4a

Pixel 4a 5G

Pixel 5

Pixel 5a

Pixel 6

Pixel 6 Pro

جوجل تكشف موعد إطلاق هواتف بيكسل 6

هواتف شاومي المتوافقة مع نظام أندرويد 12

Xiaomi Mi 11

Xiaomi Mi 11 Ultra

Xiaomi Mi 11I

Xiaomi Mi 11X Pro

هواتف OnePlus المتوافقة مع نظام أندرويد 12

OnePlus OnePlus 9

OnePlus OnePlus 9 Pro

هواتف أخرى متوافقة مع نظام أندرويد 12

Asus Zenfone 8

Oppo Find X3 Pro

Realme Realme GT 5G

Tecno Camon 17

TCL 20 Pro 5G

Vivo iQOO 7 Legend

ZTE Axon 30 Ultra 5G

Nokia X20

موعد وصول تحديث Android 12

موعد وصول تحديث Android 12

أطلقت جوجل النسخة التجريبية Beta 5 من أندرويد 12 في 8 سبتمبر الماضي، وهي آخر نسخة تجريبية قبل وصول الإصدار النهائي.

لم تحدد جوجل موعدا ثابتا لوصول اندرويد 12، ولكنها اعتادت في السنوات السابقة على إطلاقه بالتزامن مع الكشف عن الجيل الجديد من هواتف بيكسل.

وسيتم إطلاق بيكسل 6 وبيكسل 6 برو الجديدين في 19 أكتوبر الحالي وفقا لما أعلنت جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى