كيف تتبع هاتفك المسروق باستخدام دروب بوكس؟

لا يوجد شيء يسبب الذعر أكثر من فقدان الهاتف. حتى مع وجود التخزين السحابي في الوقت الحاضر، قد تشعر بالقلق من وقوع بياناتك في الأيدي الخطأ أكثر من الهاتف نفسه. في حين أنه قد يكون تعقبه مرهقًا للغاية، إلا أنه قد تكون محظوظًا إذا كان لديك دروب بوكس Dropbox مثبتًا على جهازك المسروق.

ولكن كيف يمكن أن يساعد دروب بوكس في تحديد موقع الجهاز المفقود أو المسروق؟

كيف يمكن أن يساعدك دروب بوكس في تتبع الجهاز المسروق؟

كيف تتبع هاتفك المسروق باستخدام دروب بوكس؟

تتمثل إحدى الميزات الرائعة لـ Dropbox في أنه يقوم بتسجيل عنوان IP الخاص بك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول.

علاوة على ذلك، يتم أيضًا عرض آخر عنوان IP تم استخدامه في حساب Dropbox الخاص بك والذي يمكن أن يكون أكبر دليل في محاولة تحديد موقع جهازك.

ما يعنيه هذا هو أنه في أي وقت يحاول أي شخص لديه الجهاز تسجيل الدخول إلى دروب بوكس من خلال هاتفك المسروق، يمكنك تتبع عنوان IP الخاص به عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب دروب بوكس الخاص بك من جهاز آخر والبحث عن آخر عنوان IP تم استخدامه.

يمكن لعنوان IP هذا الأخير أن يكشف عن موقع تسجيل دخول اللص ومزود خدمة الإنترنت الخاص به أيضًا.

كيفية تحديد موقع جهازك المسروق من خلال دروب بوكس

في المرة القادمة التي تفقد فيها اللابتوب أو هاتفك الذكي، اتبع هذه الخطوات وقد ينتهي بك الأمر إلى تحديد موقع جهازك في أي وقت من الأوقات.

  1. انتقل إلى dropbox.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. اضغط على الصورة الرمزية الخاصة بك.
  3. اضغط على الإعدادات Settings.
  4. اضغط على الأمن Security.
  5. قم بالتمرير فوق رمز علامة الاستفهام بجوار الجهاز لمشاهدة آخر عنوان IP مسجل. حيث يتم تحديث عنوان IP عندما يتصل جهاز قمت بتسجيل الدخول إليه بالإنترنت.

ملاحظة: معلومات الموقع ليست دقيقة دائمًا لأن بعض عناوين IP قد تكون مرتبطة بالدولة الخطأ. إذا كان هناك عدم تطابق بين البلدان، فيمكنك تأكيد عنوان IP باستخدام أي أداة بحث عن عنوان IP عبر الإنترنت.

لا تنتظر وقوع البلاء

كيف تتبع هاتفك المسروق باستخدام دروب بوكس؟

بينما يمكن أن يكون تتبع جهازك المفقود من خلال دروب بوكس مفيدًا، فمن المهم التأكد من عدم ضياع جهازك أو سرقته في المقام الأول.

إن خير وسيلة للهجوم هي الدفاع، أي يجب عليك اتخاذ إجراءات استباقية لتسهل على نفسك تتبع جهازك لاحقًا. يمكنك تثبيت برامج مكافحة التخفي مثل Prey، أو تنشيط Find My iPhone، أبقِ أجهزتك دائمًا في محيط رؤيتك، وأبقِ الأبواب مغلقة حتى لا يتمكن أي شخص من انتزاع أي شيء من منزلك أو سيارتك. هذه كلها احتياطات يمكنك اتخاذها مسبقًا لمنع ضياع أجهزتك.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة للعثور على الآيفون حتى لو تم إطفاؤه

ومع ذلك، إذا سُرق جهازك حتى بعد اتخاذ هذه الخطوات، فاعلم أن تتبع عنوان IP من خلال دروب بوكس ليس كافيًا. لا يزال يتعين عليك تقديم بلاغ للشرطة، وإرسال أمر استدعاء إلى مزود الإنترنت الخاص بعنوان IP هذا، ومعرفة مكان وجوده، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً وجهدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى