أندرويد 12 أصبح متاحًا الآن لأجهزة بيكسل

أصبح نظام أندرويد 12 متاحًا لمستخدمي بيكسل 3 والإصدارات الأحدث، وذلك بعد طرحه منذ أسابيع لمشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP، تشمل الهواتف المتاحة للترقية بيكسل 3A، بيكسل 4، بيكسل 4A، بيكسل 5، وبيكسل 5A. كما سيتم طرحه لأجهزة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو أيضًا. سيتوفر أندرويد 12 في وقت لاحق من هذا العام لأجهزة سامسونج، ون بلس، Oppo، ريلمي، تيكنو، فيفو، وشاومي.

الميزة الأكثر بروزًا في أندرويد 12 هي تصميم Material You الجديد، والتي تتيح لك التعمق قليلاً في تعديل مظهر الشاشة الرئيسية حسب رغبتك. تُعد أكثر تعبيرًا عن إصدارات أندرويد السابقة، حيث تحتوي على أدوات تتيح لك تنسيق الألوان التي يمكن أن تشمل أيقونات التطبيقات، القوائم المنسدلة، الأدوات، والمزيد. بالحديث عن الأدوات المصغّرة، فقد تم تحديث العديد منها لتتناسب مع المظهر الجديد، وشاركت جوجل اليوم أنها تخطط لتوفير أكثر من اثني عشر عنصر واجهة مستخدم جديد أو محدث لتطبيقات الطرف الأول بحلول نهاية شهر أكتوبر.

أندرويد 12 أصبح متاحًا الآن لأجهزة بيكسل

هناك الكثير من الميزات الأخرى في أندرويد 12، ويمكنك قراءة المزيد عنه في مقال نُشر على موقع تكنولوجيا نيوز. كما نشرت جوجل أيضًا تدوينة تتعمق في الميزات التي ستراها في النظام الجديد. ولكن إذا كنت مهتمًا بشكل أساسي بـ Material You، فيجب أن تعلم أن التصميم الجديد مقتصر حصرًا على أجهزة بيكسل في البداية، على الرغم من أنها ستصل إلى المزيد من صانعي الأجهزة والهواتف قريبًا.

من المحتمل أن تتلقى هواتف بيكسل العديد من ميزات الحصرية في المستقبل مع أندرويد 12. حيث على مدار العامين الماضيين، أصدرت جوجل تحديث Drop الربع سنوي لجعل الهاتف مميزًا في أعين المستخدمين.

تعمل بعض الميزات فقط على هواتف بيكسل الأحدث، وهذا سبب إضافي للنظر في اختيار بيكسل 6 وبيكسل 6 برو الجديد. حيث شاركت جوجل خلال حدث الأجهزة الخاص بها أن هذه الهواتف ستحصل على ما لا يقل عن خمس سنوات من الدعم، وهو أمر مثير للإعجاب.

للحصول على التحديث، توجه إلى الإعدادات Settings > النظام System > تحديث النظام System Update.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى