تطبيق زوم يطرح خاصية التعليقات التوضيحية التلقائية

أعلن تطبيق زوم عن الإيفاء بالوعد حيال بإضافة التعليقات التوضيحية التلقائية Auto-Generated Closed Captions لجميع حسابات زوم المجانية لجعل خدمتها أكثر سهولة، وذلك بحسب ما أُعلن يوم الإثنين. تتوفر خاصية التعليقات التوضيحية باللغة الإنجليزية فقط، لكن أعلن التطبيق إنه يخطط للتوسع في لغات أخرى في المستقبل.

قالت تيريزا لاركين، مديرة تسويق منتجات الاجتماعات والمحادثات لدى زوم: “من المهم بالنسبة لنا أن يتمكن الجميع من الاتصال والتواصل والمشاركة بنجاح باستخدام Zoom”. “بدون أدوات إمكانية الوصول المناسبة، سيواجه الأشخاص ذوي الإعاقة حواجز هائلة عند استخدام حلول اتصالات الفيديو.”

تطبيق زوم يطرح خاصية التعليقات التوضيحية التلقائية

قام التطبيق سابقًا بإصدار خاصية النصوص المباشرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI للحسابات المدفوعة حصرًا، مما أثار انتقادات من دعاة إمكانية الوصول الذين لاحظوا انتشار مكالمات Zoom في كل مكان أثناء الوباء، مما ترك المستخدمين الصم مع خيارات محدودة. بدون التعليقات التوضيحية التلقائية، كان على مضيفي الاجتماعات إما استخدام خدمة تعليقات توضيحية خارجية أو إضافة تعليقات توضيحية خاصة بهم يدويًا.

أضاف التطبيق المزيد من خيارات إمكانية الوصول خلال العام الماضي، بما في ذلك دعم برامج قراءة الشاشة والسماح بظهور مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت، مما يسمح لمترجم لغة الإشارة بأن يكون مرئيًا في جميع الأوقات، حتى عندما يتحدث مستخدم آخر في المكالمة.

لتمكين التعليقات التوضيحية في اجتماعات زوم، يمكن لمالك حساب أو مستخدم لديه امتيازات المسؤول تسجيل الدخول إلى صفحة Zoom على الويب، ثم العثور على “إدارة الحساب Account Management” في قائمة التنقل. اختر “إعدادات الحساب Account Settings”، ثم اضغط على تبويب “المقابلة Meeting”. ضمن قسم “في الاجتماع (متقدم) in meeting (advanced)”، ستجد خيار التعليقات التوضيحية مُعطل بشكل افتراضي، قم بتفعيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى