أنظمة تشغيل الكمبيوترإنترنت واتصالاتالكمبيوتربرامجتطبيقات

ما هي أفضل برامج الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت؟

برامج الاجتماعات أصبحت أدوات الإنترنت والفيديو وهي أساسية لعدد كبير من المنظمات والشركات التي تدير الأعمال لا سيما في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم، وقد أتاحت عدد من شركات التقنية والبرمجة العالمية عدد من البرامج الرائعة المتخصصة في إقامة الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت وعن بعد، تتيح هذه البرامج للموظفين والعملاء والشركاء عن بعد الاتصال بسهولة وفي كثير من الأحيان تتضمن الاستخدامات المحددة لبرامج مؤتمرات ألإنترنت ما يلي:

الندوات عبر الإنترنت، المكالمات الجماعية، أجتماعات بالفيديو مع مشاركين متعددين، اجتماعات ثنائية وثلاثية وكما تشاء مع موظفين عن بعد، دعم العملاء وجهًا لوجه.

غرف برامج اجتماعات
غرف برامج اجتماعات

كما سهلت مؤتمرات الإنترنت إجراء مكالمات صوتية ومؤتمرات فيديو لعدد كبير من الشركات كما أتاحت توفير بعض الأموال، وتعتبر جودة الصوت والفيديو عاملاً رئيسيًا يجب مراعاته وهي تدعم هذه الخاصية بشدة وهي سهلة الاستخدام وسريعة ولهذا نعرض لكم بعضا منها:

Google Meet أحد برامج الاجتماعات

يمكن للجميع إنشاء اجتماعات فيديو عالية الجودة والانضمام إليها والتواصل والتعاون بأمان من أي مكان، باستخدام google meet يمكنك استضافة اجتماعات فيديو عالية الوضوح مع عدد غير محدود ولقائهم بشكل آمن – يتم تشفير اجتماعات الفيديو أثناء الاجتماعات لمكافحة إساءة الاستخدام وتساعد في الحفاظ على اجتماعاتك آمنة وسهولة الوصول إليها – فقط مشاركة رابط الاجتماع ويمكن للضيوف المدعوين الانضمام بنقرة واحدة من متصفح الإنترنت لسطح المكتب أو تطبيق Google Meet للجوال.

Skype من برامج الاجتماعات

إذا كنت تفكر في الحصول على أحد برامج الاتصال عبر الإنترنت الأكثر موثوقية ومجانية، فقد يكون Skype أحد اختياراتك التي يجب استعمالها إنها بالفعل أفضل أداة عندما يتعلق الأمر بكل من الدردشة الصوتية والمرئية في الوقت الفعلي دون استهلاك الكثير من البيانات الخاصة بالانترنت ناهيك عن السرعة، ويوفر واجهة سهلة الاستخدام، يتميز أيضا بالدردشة النصية، بحيث إذا لم تكن بحاجة إلى التواصل عبر الفيديو أو الصوت، فيمكنك دائمًا مشاركة الرسائل النصية، يعمل Skype بسلاسة على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية لكل من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

GoToMeeting

GoToMeetingهي خدمة أتصال فيديو عبر الإنترنت تم إنشاؤها و تسويقها بواسطة LogMeIn، وهي عبارة عن برامج الاجتماعات عبر الإنترنت ومشاركة المؤتمرات الفيديو التي تمكن المستخدم من الاجتماع مع مستخدمي الكمبيوتر أو العملاء أو الزملاء الآخرين عبر الإنترنت في الوقت نفسه أو في وقتا لاحق كما تشاء.

Cisco برامج الاجتماعات

Cisco هى شركة أمريكية تقوم بتطوير و بيع تطبيقات مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت، تم إنشائها في عام 2007، عندما استحوذت Cisco Systems على Webex.

TeamViewer

برنامج TeamViewer هو تطبيق برمجي خاص للتحكم عن بعد ومشاركة الاجتماعات عبر الإنترنت وعقد مؤتمرات ونقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر عن بعد والتحكم في كافة أجهزة الكمبيوتر عن بعد عن طريق باس ورد ويوزر نيم خاص.

Google Voice

يمنحك Google Voice رقم هاتف للاتصال والمراسلة النصية والبريد الصوتي، يعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، ويتزامن عبر أجهزتك حتى تتمكن من استخدام التطبيق في المكتب أو في المنزل أو أثناء التنقل.

ملاحظة: يعمل Google Voice فقط لحسابات Google الشخصية في الولايات المتحدة وحسابات G Suite في أسواق محددة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الرسائل النصية غير مدعومة في جميع الأسواق.

يمكنك التحكم في الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا وحظر الأرقام التي لا تريد مكالمتها، يمكنك إدارة وقتك باستخدام الإعدادات المخصصة لإعادة توجيه المكالمات والرسائل النصية والبريد الصوتي.

Zoom

يسمح برنامج zoom لعقد المؤتمرات الخاصة بجلسات دردشة فيديو فردية بسيطة أو جماعية معقدة، وجلسات تدريبية وندوات عبر الإنترنت للجمهور الداخلي والخارجي واجتماعات فيديو عالمية قد تصل إلى 1000 مشارك وما يصل إلى 49 مقطع فيديو عالي الدقة يمكنك مشاركتها على الشاشة في وقت واحد، يعتبر زوم أحد أفضل برامج عقد الاجتماعات والمقابلات عن بعد.

BlueJeans

لطالما كانت BlueJeans منافسًا قويًا في مجال مؤتمرات الفيديو، ويمكن القول إنها نمت بشكل أقوى منذ أن استحوذت عليها Verizon في عام 2020. فهي تقدم تطبيقات مخصصة للعملاء لكل نظام تشغيل، بما في ذلك Linux والأجهزة المحمولة ، مما يجعلها منافسًا مثاليًا للمؤسسات التي نشر منصات متعددة.  خدمة غنية بالمميزات تتضمن بعض الأدوات، مثل غرف الاستراحة ، التي يفتقر إليها المنافسون.

تتمثل أعظم نقاط القوة في BlueJeans في تطبيقات العميل، والتي توفر ثروة من ميزات المؤتمرات دون إرباك المستخدم، حقيقة أنها متاحة عبر منصات متعددة هي مكافأة أكيدة. من ناحية أخرى ، إذا كنت تتوقع أن يستخدم العديد من المشاركين في الاجتماع واجهة المتصفح ، فاحذر من أن عميل الويب لا يدعم كل ميزة موجودة في التطبيقات المخصصة.

Intermedia AnyMeeting

خدمة جذابة وسهلة الاستخدام ومليئة بالميزات الكافية لتناسب أي مؤسسة، لقد أحببنا بشكل خاص المساعد الافتراضي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يقدم نسخًا عالية الجودة بشكل معقول لاجتماعات الفيديو ويمكنه أيضًا الإبلاغ عن عناصر الإجراءات بناءً على ما قيل أثناء المكالمة. بالإضافة إلى ذلك، وبقدر ما هو شامل، فإن أسعار AnyMeeting تتساوى مع معظم منافسيها.

لا يمكنك أن تخطئ في AnyMeeting ، وهذا هو سبب حصوله على إيماءة اختيار المحررين لدينا لعدة سنوات متتالية. قد يكون التحذير الوحيد هو أنه يفتقر إلى بعض الميزات الموجهة نحو الندوات عبر الإنترنت ، مثل غرف الاستراحة. ولكن بشكل عام ، إذا كنت تشعر بالراحة مع واجهة المستخدم وعناصر التحكم الخاصة به ، فمن الصعب التغلب عليه.

Webex من برامج الاجتماعات

واحدة من أكثر حلول مؤتمرات الفيديو نضجًا في قائمتنا ، وهي موجودة بشكل أو بآخر منذ عام 1995. وهي مملوكة الآن لشركة Cisco ، وتتميز بميزة فريدة تتمثل في الاستمتاع بفوائد التكامل مع النظام البيئي الغني للأدوات والأجهزة الخاصة بعملاق الشبكات وأنظمة غرف المؤتمرات الذكية. نتيجة لذلك ، يعد هذا هو الحل الأمثل لبعض الأسماء البارزة في قائمة Fortune 500.

لا تفترض أنك بحاجة إلى عدد هائل من الموظفين لاستخدام Webex. على الرغم من أنه يحتوي على عدد قليل من حالات التعثر في الأسعار مقارنة ببعض الخدمات الأخرى ، إلا أنه قادر تمامًا على التوسع من الشركات الصغيرة إلى المؤسسات الكبيرة وكل شيء بينهما. لذلك ، إذا كانت أولوياتك هي دعم قوي وقدرة غير محدودة على النمو ، فقد يكون Webex هو الخيار الأمثل.

RingCentral

يحظى باحترام كبير لتقنيات اتصالات الأعمال الخاصة بها ، وأبرزها حل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) RingCentral Video هو دخوله إلى سوق مؤتمرات الفيديو ، وبينما يلعب دور اللحاق ببعض اللاعبين الأكثر رسوخًا ، فإنه لا يزال عرضًا قويًا. تتمثل إحدى الميزات الجذابة في فئة التسعير المجانية السخية ، والتي تتيح لك عقد اجتماعات مع ما يصل إلى 100 شخص وتستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة في المرة الواحدة.

إذا كنت تبحث عن حل لعقد مؤتمرات الفيديو مدمج جيدًا مع نظام VoIP للأعمال ، فإن RingCentral هو خيار ممتاز. كلتا الوظيفتين مدمجتان في نفس التطبيق ، بواجهة مستخدم جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أكثر بدون تكلفة من أي نظام آخر نظرنا إليه. كن على علم ، مع ذلك ، أنه لا يوفر حتى الآن جميع قدرات المنافسين الأكثر نضجًا.

أجهزة
أجهزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى