تسريبات أول بطاقة رسومية من إنتل

ظهرت مؤخرًا تسريبات لأول بطاقة رسومية من إنتل، والتي تُعرف باسم “ألكيميست (الخيميائي) Alchemist”. تم نشر تلك التسريبات من قِبل قناة Moore’s Law is Dead على اليوتيوب (نقلًا عن Videocardz).

تُعد “أرك Arc” هي العلامة التجارية الجديدة لبطاقات إنتل الرسومية، وقد تم تصميمها للتنافس مع GeForce من إنفيديا وRadeon من AMD، وتعد Arc Alchemist أول وحدة معالجة رسومات في خارطة طريق الشركة، والتي من المقرر إطلاقها بالفعل في الربع الأول من العام القادم.

قامت الشركة سابقًا ببناء Intel DG1 لاختبار أداء المعالج الرسومي، ولكن كانت بطاقة ضعيفة نسبيًا، استنادًا إلى معمارية معالجة الرسوميات Xe LP (منخفضة الطاقة)، ولم يتمكن المستهلكون من شرائها بالفعل. تعد هذه البطاقة الجديدة جزءًا من خارطة طريق Intel Xe HPG (للأداء العالِ / الألعاب) ويقال إنها تقدم أداءً مشابهًا لأداء RTX 3070 من إنفيديا بفضل وحدات التنفيذ (EUs) التي تُقدر عددها 512 وحدة، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت.

تشير التسريبات إلى أن إنتل قد يكون لديها أيضًا العديد من المتغيرات لوحدة معالجة الرسومات “DG2” الخاصة بها قيد التصنيع، بما في ذلك الإصدارات الأخف مع 448، 384، 256، أو أقل من 128 وحدات تنفيذ (EUs) لوحدة معالجة الرسوميات الاققتصادية. حتى هذا سيكون أكثر بشكل ملحوظ من عدد مجموعات الرسوميات الأساسية التي قامت إنتل بدمجها عادةً في وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها.

تسريبات أول بطاقة رسومية من إنتل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى