أخطاء نقوم بها جميعا عند شحن الهاتف

غالبا ما يبدو شحن هاتفك الجوال وكأنه إجراء روتيني لا يحتاج إلى تفكير، حيث تقوم بتوصيل جهازك إلى منفذ الشحن وينتهي الأمر.

ولكن في الواقع، هناك طرق صحيحة وأخرى خاطئة لشحن هاتفك. وتعتبر طريقة شحنه مهمة جدا لأن الأمر يتعلق بتأثير ذلك على طول عمر بطارية جهازك وبالتالي أدائه وسرعته وخاصة فيما يتعلق بهواتف آيفون.

الخطأ الأكبر عند شحن الهواتف وآيفون خصوصا هو استخدام هاتفك أثناء شحن الهاتف، وفقًا لجوناثان تيان، المؤسس المشارك لشركة Mobitrix، وهي شركة تقدم حلول الهواتف الذكية في الولايات المتحدة لنقل البيانات وإصلاح أعطال نظام iOS.

فالعديد من المستخدمين لا يريدون ترك هاتفهم ولو للحظة واحدة، لذلك، يستخدمون الهواتف أثناء شحنها وهو أمر ضار جدًا لكل من الهواتف والصحة أيضا.

خلاصة القول هي أن كل هاتف يتمتع بعمر افتراضي، ووفقًا لما ذكر تيان: “عندما يتم شحن الهاتف، يحدث انتقال للإلكترونيات في الهاتف، مما ينتج عنه الكثير من الحرارة”.

“يجب التخلص من هذه الحرارة. ولكن عند استخدام الهاتف بدلاً من إراحته، فإنه ينتج حرارة أكثر من ذي قبل. تسبب الحرارة الزائدة ضررا إضافيا للنظام وذاكرة الوصول العشوائي والبطارية “.

يشدد تيان على أن القيام باستخدام الهاتف أثناء شحنه يعرض البطارية للتلف بشكل أسرع من متوسط العمر الافتراضي، حيث تعمل الحرارة على تخريب النظام وتجعل الهاتف بطيئا.

يقول تيان: “تدريجيا، يفقد الهاتف قوته في الداخل، ويقل العمر الافتراضي”.

ويختم “استخدم الهاتف أو امنحه الوقت لشحنه وليس الاثنين معا. يجب أن نمنح أجهزة آيفون الوقت للابتعاد عن الحرارة والتحكم في درجة الحرارة. وإلا قد يكون هناك احتمالية لانفجار البطارية أيضا بسبب الحرارة الزائدة.”

وأشار تيان إلى خطأ آخر شائع، هو عندما نقوم بتوصيل الهاتف إلى الشاحن ونخلد إلى النوم، فإن ذلك وفقًا لخبراء التكنولوجيا فهو يؤدي إلى تدمير بطارية هاتفك، إلا في الهواتف المتطورة التي تفصل دارة الشحن عن امتلاء البطارية.

شاهد أيضا على تكنولوجيا نيوز

قائمة فيديوهات لخدع تقنية مذهلة وشروحات مفيدة جدا عبر هذا الرابط.

قائمة فيديوهات لخدع تقنية مذهلة وشروحات مفيدة جدا
اضغط على الصورة للتوجه إلى قائمة الفيديوهات والحيل التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى