هواوي تبتكر طريقة لتجنب العقوبات الأمريكية

بالأمس، نقلت بلومبرج من أفراد مطلعة ومسربين قولهم أن هواوي تخطط لترخيص تصميم هواتفها الذكية لبعض العلامات التجارية التابعة لجهات خارجية محاولة لتجنب العقوبات الأمريكية. لذلك يمكن للعلامات التجارية الأخرى الحصول على المكونات الرئيسية اللازمة لتصنيع الهواتف الذكية والمصممة بواسطة هواوي.

وبحسب ما ورد تجري هواوي محادثات مع شركة أجهزة البريد والاتصالات الصينية المملوكة للدولة (PTAC)، والتي تسعى إلى شراء المكونات المصممة بواسطة هواوي. حتى تتمكن الأخيرة من تصنيع وبيع منتجات الهواتف الذكية.

يوضح التقرير أيضا أن قسمًا يُدعى Xnova قد بدأ بالفعل في بيع الهواتف الذكية من سلسلة نوفا من هواوي على الموقع الإلكتروني الخاص بها. وفقًا لاتفاقية التعاون، ستوفر Xnova الهواتف الذكية التابعة لها بناءً على تصميم هواوي. كحلٍ من هواوي لتجنب العقوبات الأمريكية.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

 

من الجدير بالذكر أيضا أنه قبل بضعة أشهر، تم تسجيل حساب علامة تجارية رسمي باسم “Hinova”، على موقع Weibo ـ يعتبر الموقع شبيه تويتر الصيني ـ وتم تسجيل هذا الحساب من قبل شركة China Post Communications Equipment Co Ltd. وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من PTAC. بالإضافة إلى ذلك، شاركت PTAC في الاستحواذ المشترك الذي تم في العام الماضي على علامة الهواتف التجارية ذات الميزانية المحدودة هونر Honor من هواوي.

وأشار شخص آخر مطلع على الأمر إلى أن شركة TD Tech، وهي مزود صيني لمعدات الاتصالات، ستبيع أيضا بعض الهواتف الذكية بناءً على تصميم هواوي تحت علامتها التجارية الخاصة. وقد يخضع التعاون لمزيد من التغييرات في المستقبل، حيث لا تزال المفاوضات جارية.

لاحظ أيضا بعض متصفحي الإنترنت أن TD Tech قد أطلقت مؤخرا هاتفا ذكيا باسم “TD Tech N8 Pro” على موقع JD.com، وهو مشابه جدا لجهاز هواوي نوفا 8 برو في المظهر والتكوين. حتى إنه مجهز بشريحة Kirin 985 5G التي طورت من قبل هواوي. ولكن وفي أقل من أسبوع، تمت إزالة هذا الهاتف من الموقع التجاري.

إلى جانب ذلك، نشر المدون الرقمي “Ark Kachayixia” في 11 نوفمبر، قائلا أن TD Tech تستعد لإطلاق هاتف فلاج شيب بنفس شكل Huawei Mate 40. وقد يُطلق على هذا المنتج اسم “M40”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى