ثلاث طرق لتنزيل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت على آيفون

لا ينبغي عليك أن تضيع في حالة عدم وجود شبكة أو في حالة فقدانك للإتصال بالإنترنت؛ كل ما ينبغي عليك فعله هو تنزيل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت على جهاز آيفون الخاص بك بدلاً من ذلك. فيما يلي أفضل ثلاثة تطبيقات لاستخدامها.

يعد تنزيل خريطة للاستخدام في وضع عدم الاتصال طريقة رائعة لضمان عدم ضياعك في رحلة ما بمجرد فقدانك الإشارة أو إنتهاء البيانات. إذا كان لديك جهاز آيفون، فقد تتساءل عن كيفية تنزيل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت.

لسوء الحظ، لا يتوفر في خرائط أبل خيار لتنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى التبديل إلى مزود خرائط آخر للقيام بذلك. ولحسن الحظ، هناك بدائل رائعة. جديرٌ بالذكر أن خرائط أبل تستخدم الكثير من بيانات الجوال، وهذا سبب آخر للتبديل.

فيما يلي أفضل ثلاثة تطبيقات على آيفون لتنزيل خرائط غير متصلة بالإنترنت، وكيفية القيام بذلك.

 

1- خرائط جوجل

تعد خرائط جوجل أحد أشهر بدائل خرائط أبل. ولتنزيل خرائط غير متصلة بالإنترنت في خرائط جوجل، افتح خرائط جوجل وقم بتسجيل الدخول. تأكد من تمكين إعدادات الموقع. بعد ذلك، اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى بجوار شريط البحث.

سيؤدي هذا إلى فتح الإعدادات الخاصة بك. في الإعدادات الخاصة بك، انتقل إلى الخرائط غير المتصلة بالإنترنت، ثم حدد خريطتك الخاصة أو الحيز الذي تريد حفظه من دولتك. ثم قم بتنزيل الخريطة. 

يمكنك التكبير أو التصغير لاختيار المنطقة التي تريد تنزيلها. بعد ذلك، ما عليك سوى تنزيل الخريطة وستحفظها جوجل على هاتفك لمدة 30 يومًا.

 

2- TomTom GO

يمكن استخدام تطبيق خرائط  TomTom GO على جهازك الآيفون بدون اتصالٍ بالإنترنت، مما يحول جهازك إلى جهاز GPS.

تم تصميم تطبيق TomTom GO خصيصًا للاستخدام في وضع عدم الاتصال، مما يضمن لك أنه سيعمل عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت.

يعد تنزيل خريطة غير متصلة بالإنترنت في TomTom GO أمرًا بسيطًا. ما عليك سوى تنزيل التطبيق والنقر فوق تنزيل واختيار الخريطة المراد تنزيلها للبدء. 

فيما يتعلق بمساحة التخزين، فإن تنزيلات خريطة TomTom GO تشغل مساحة أقل من تلك التي تشغلها خرائط جوجل. يمكنك أيضًا تنزيل محافظة كاملة في وقت واحد، وهو أمر لا تفعله في جوجل. إذا كنت تفضل استخدام بيانات الجوال، فإن TomTom GO يمنحك معلومات عن حركة المرور دون استخدام الكثير من البيانات، حيث تم تنزيل الخرائط بالفعل.

 

3- HERE WeGo

يستخدم من قبل أمازون وخدمات التوصيل الأخرى، قد لا يكون HERE WeGo اسمًا مألوفًا، ولكنه يعمل بشكل رائع مع أولئك الذين يحاولون استخدام الخرائط في وضع عدم الاتصال.

تم تطوير HERE WeGo بواسطة شركة نوكيا، ولكن HERE WeGo أصبحت مؤخرًا شركة مستقلة. ويعد التطبيق أحد أفضل الخيارات لاستخدام الخرائط في وضع عدم الاتصال.

لتنزيل خرائط غير متصلة بالإنترنت، افتح التطبيق وانتقل في الصفحة الرئيسية إلى “خرائطك” ثم اضغط على تنزيل الخرائط. ما عليك سوى تنزيل خريطة المنطقة التي تريدها.

بمجرد تنزيل الخريطة، يمكنك النقر فوق استخدام التطبيق دون اتصال بالإنترنت متى أردت الانتقال إلى وجهتك بدون بيانات.

وبهذا تكون قد وفرت من استهلاك البيانات لديك، ووصلت إلى وجهتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى