تطبيق جيميل يتيح لك الآن إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو

أعلنت جوجل أن المكالمات الصوتية والمرئية بين شخصين أصبحت الآن متاحة في تطبيق جوجل Chat داخل تطبيق جيميل على نظامي iOS وأندرويد. تم الإعلان عن هذه الميزة لأول مرة في سبتمبر، ولكن اعتبارًا من السادس من ديسمبر بدأ طرحها لأي شخص لديه حسابات جوجل Workspace أو G Suite، أو حساب جوجل شخصي.

كان من الممكن في السابق بدء مكالمات من داخل تطبيق جيميل، ولكن كان يتطلب الأمر من المتسخدم إرسال دعوة إلى مكالمة فيديو عبر جوجل Meet، الأمر الذي يبدو مبالغا فيه لمجرد إجراء محادثة بين شخصين. ولكن من الآن فصاعدًا، ستكون هناك رموز أو أيقونات بسيطة لإجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو في الجزء العلوي الأيمن من كل محادثة فردية والتي يمكن استخدامها لإجراء المكالمات.

إنها إضافة بسيطة، لكنها تعزز هدف جوجل المتمثل في جعل تطبيق جيميل المحور المركزي لجميع خدمات الاتصال الخاصة بها. في الواقع، تقول جوجل أنه ستتم إعادة توجيهك إلى تطبيق جيميل، حتى إذا بدأت مكالمة من داخل تطبيق جوجل Chat. 

كما هو واضح الآن، فإن رسائل البريد الإلكتروني تشغل الآن علامة تبويب واحدة فقط من بين أربع علامات تبويب في النسخة الحالية من تطبيق جيميل، جنبًا إلى جنب مع الدردشة والمساحات، وهي خدمة المراسلة التي تأتي على غرار Slack و Meet من جوجل.

وفي الوقت نفسه، يتم أيضا تمييز المكالمات النشطة بواسطة لافتة زرقاء في الجزء العلوي من الشاشة، تشير إلى الشخص والمدة. سترى أيضًا رمز Meet في قائمة المحادثات، بينما سيتم تمييز المكالمات الفائتة باللون الأحمر.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

تقول جوجل:

“عندما يكون هناك بعض الفرق في المكتب، والبعض الآخر خارجه سواء في المنزل أو في أي مكان، نأمل أن تسهل هذه الميزة التواصل مع الزملاء في عالم العمل المختلط. ستتيح لك هذه الميزة التبديل بسلاسة بين المحادثة إلى مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية عند الحاجة، مما يساعد الفرق على التعاون والمضي بعملهم إلى الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى