بديل جوجل كروم للاندرويد الأفضل والأسرع على الإطلاق

يعد بريف بديل جوجل كروم للاندرويد الأفضل في التركيز على الخصوصية، ومتصفح أوبرا الموجه للاعبين، وأيضاً مايكروسوف إيدج السريع، وفيفالدي

نظرا لأننا تحدثنا في المقال السابق عن عيوب جوجل كروم الشهير والأسباب التي تدعوا للإستغناء عنه، وعدنا بأن مقالنا القادم سيتحدث عن أفضل المتصفحات المتاحة لجوجل كروم، والتي ربما تقدم أداء أفضل من متصفح google chrome الشهير.

فالأسباب التي جعلتنا نفكر في ترك جوجل كروم، كانت تتمحور حول مشاكل في الأداء والاستقرار، وأمان مواقع التواصل والإضافات، دونا عن التطور البطيء للمميزات، وكذاك مشاكله في سياسة جوجل المتعلقة بالتتبع والخصوصية.

ما هو بديل جوجل كروم للاندرويد الأفضل والأسرع على الإطلاق؟

إليك أفضل 4 بدائل لمتصفح جوجل كروم google chrome عبر الآتي:

1- بديل متصفح جوجل كروم بريف – Brave 

معظم المتصفحات القائمة على كروميوم، Chromium تركز على الخصوصية، لكن هي في الأساس نسخ من كروم مع إعدادات أفضل، وتحديثات أمان أبطأ، وأحيانًا بعض الإضافات التي تخلق مشاكل أكثر مما تحل.

متصفح بريف
متصفح بريف

 

ولكن إذا كنت تريد متصفحًا يعمل مثل كروم، بما في ذلك التوافق مع إضافاته، ويحمي خصوصيتك دون الحاجة إلى تغيير العديد من الإعدادات، فإن بريف Brave هو أفضل خيار بديل جوجل كروم للاندرويد ولمختلف أنظمة التشغيل الأخرى.

 

أفضل بديل جوجل كروم للاندرويد
أفضل بديل جوجل كروم للاندرويد

بشكل افتراضي، يقوم متصفح بريف Brave بترتيب المعلومات التي يرسلها إلى مواقع الويب بشكل عشوائي، مما يجعلك تظهر كشخص مختلف على كل موقع، وفي كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل المتصفح، سيخفي عنوان الIP الخاص بك من المواقع التي تزورها عن طريق توجيه طلباتك عبر عدة عقد عشوائية.

يحتوي متصفح برف Brave أيضاً على إضافة HTTPS Everywhere مدمجة، مما يؤدي إلى ترقية العديد من طلبات HTTP القديمة إلى البروتوكول الأحدث والآمن، بشكل افتراضي، بالإضافة أنه يحظر جميع الإعلانات والمتتبعات، مما يؤدي غالبًا إلى تحسين أوقات تحميل الصفحة بشكل كبير.

2- بديل جوجل كروم للاندرويد أوبرا جي أكس – Opera GX 

إذا كانت مشكلتك مع جوجل كروم لا تتعلق بالخصوصية، ولكن تحتاج إليه كبديل تعريف الارتباط لإغلاق التبويبات أثناء اللعب، فقد ترغب في تجربة المتصفح الموجه للاعبين والمسمى أوبرا جي أكس – Opera GX والمستند أيضا على كروميوم.

متصفح أفضل من جوجل كروم - أوبر جي أكس
متصفح أفضل من جوجل كروم – أوبر جي أكس

تعدد المهام هو أكثر ما يميز متصفح GX، وأفضل مثال على ذلك هو الشريط الجانبي، حيث ستجد في الجزء العلوي GX Control، والذي يتضمن Hot Tabs Killer علامات التبويب التي تستهلك معظم موارد وحدة المعالجة المركزية CPU وذاكرة الوصول العشوائي RAM بشكل تلقائي، لذلك يعد أفضل بكثير من مدير المهام في كروم.

حيث يتيح لك GX Control أيضًا تقييد استخدام شبكة المتصفح ووحدة المعالجة المركزية CPU وذاكرة الوصول العشوائي RAM، يوجد تسمى GX Cleaner، الذي يتيح لك بسهولة معرفة مقدار المساحة التي تشغلها الملفات المؤقتة للمتصفح، ومن ثم إزالة بعضها أو كلها.

يتيح لك الشريط الجانبي أيضًا إنشاء مساحات عمل، وهي عبارة عن مجموعات علامات تبويب مختلفة في الأساس داخل نفس النافذة، وهو أمر لا يمكن تحقيقه إلا في كروم مع ملحقات الطرف الثالث. يحتوي أيضا على مشغل موسيقى يدعم جميع خدمات البث الشائعة، وأزرار إعدادات السجل والإضافات.

 

بديل جوجل كروم للاندرويد أوبرا
بديل جوجل كروم للاندرويد أوبرا

إلى جانب بعض الامتدادات في متجر أوبرا، الذي تكون مخصصة للشريط الجانبي، بما في ذلك مديري علامات التبويب والآلات الحاسبة وتطبيقات الملاحظات، حيث ستجد كلمة GX Corner، وهي عبارة عن صفحة ويب رائعة تحتوي على تقويم لإصدار الألعاب، وقوائم الألعاب المجانية والمخفضة التكلفة، ومجمع أخبار الألعاب، والمزيد.

يجعل GX الأشياء المعقدة بلا داع في كروم أمرًا سهلاً، وهذا ما يجعله من أفضل 4 بدائل لمتصفح جوجل كروم، فعندما تشاهد مقطع فيديو، سترى زر صورة داخل صورة، والذي يتيح لك تغيير حجم الفيديو وتحريكه حتى عندما يتم تصغير نافذة المتصفح.

3- مايكروسوفت إيدج – Microsoft Edge 

استبدلت مايكروسوفت متصفحها القديم بمستعرض إيدج Edge المستند إلى كروميوم، والذي يعد أيضًا خيارًا جيدًا من منظور الخصوصية، إذا لم تكن جربت إيدج بعد لأن، وصورة إنترنت أكسبلولير Internet Explorer عالقة في ذهنك، فسأحثك على التفكير مرتين، لان لا يبدو إيدج الجديد مثل سابقه، ويوفر تجربة تصفح أسرع بكثير.

متصفح مايكروسوف إيدج
متصفح مايكروسوف إيدج

فهو بديل جوجل كروم للاندرويد الأفضل على الإطلاق، حيث يأتي هذا المتصفح مزودًا بميزات فريدة غير موجودة في كروم، يمكنك حتى أن تختار الرسم والكتابة وتمييز أجزاء من صفحة الويب دون تثبيت أي ملحقات أو مكونات إضافية، كما يتيح لك أيضًا قراءة ملفات PDF والكتب الإلكترونية ويأتي مزودًا مع المساعد الشخصي الذكي مثل كورتانا Cortana.

 

تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا من مايكروسوفت
تحميل متصفح شبيه كروم سريع جدا من مايكروسوفت

بالنسبة لمستخدمي ويندوز Windows 10، يأتي النظام مزودًا بمتصفح إيدج Edge الذي يتمتع بمظهر نظيف وبسيط ويسهل التنقل فيه، كما يأتي متوافقا مع Windows Defender للمساعدة في ضمان عدم إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأي فيروسات، بالإضافة إلى تحميل صفحات الويب بسرعة.

بشكل عام، يستحق أن يكون واحدا من أفضل البدائل لمتصفح كروم لمجرد بساطته وسهولة استخدامه.

4- متصفحات بديلة مثل فيفالدي – Vivaldi 

إذا كنت مستخدمًا قوياً وثقيلاً وتجد أن كروم مقيد للغاية والخصوصية ليست من أولوياتك، فقد يكون فيفالدي Vivaldi هو أفضل متصفح لك، إذا كنت ستحب شيئًا بشأن هذا المتصفح، فسوف يكون قدرتك على تخصيصه.

 

فيفالدي
فيفالدي

حيث يمكن تعيين القائمة الرئيسية لتكون قائمة عمودية منسدلة أو شريطًا أفقيًا، يمكنك إضافة إجراءات، ونقل العناصر والفئات من مكان لآخر،أو حتى إزالتها بالكامل، حيث يمكنك إنشاء أو تغيير اختصارات لوحة المفاتيح الكمبيوتر أو إيماءات الماوس لأي إجراء بكل سلاسة.

كما أيضاً يمكنك إظهار علامات التبويب الخاصة بك في الجزء العلوي أو السفلي من النافذة، أو على أي من الجانبين، وذلك عبر تكديس علامات التبويب داخلها بإحدى الطرق الثلاث، باستخدام القوائم المنسدلة، أو باستخدام شريطين علامات تبويب، أو عن طريق إظهار كل علامات التبويب فقط، كما هو موضح أدناه.

بديل جوجل كروم للكمبيوتر والهواتف
بديل جوجل كروم للكمبيوتر والهواتف

حتى سمات المتصفح أكثر قابلية للتخصيص عن غيرها، فعند استخدام اتصال إنترنت بطيء مثلا، يمكنك تعطيل ظهور الصور في مواقع الويب بالكامل، أو منع أدوات التتبع أو الإعلانات لجميع المواقع.

ما يجعل فيفالدي – Vivaldi متصفحًا جيدًا للاعبين، أو لتعدد المهام عموما عبر زر الإيقاف المؤقت في شريط الحالة، فبنقرة زر واحدة يمكنك إيقاف جميع الوسائط وأنشطة الموقع مؤقتًا، مما يوفر موارد النظام، ثم بنقرة أخرى يمكنك العودة إلى حيث توقفت.

وبذلك أصبح لديك العديد من قوارب النجاة في حال أحتجت للهروب من كروم، إذا أعجبتك مقالة بديل جوجل كروم للاندرويد لا تنسى بمشاركتها مع أصدقائك ومتابعة موقع تكنولوجيا نيوز، لمزيد من المقالات، ورصد أحدث الأخبار التقنية ذات صلة.

ففي حال وإن وددت بسؤالنا، لا تردد بتزويدنا تعليقك في الخانة المخصصة، فإن جميع الحقوق محفوظة لزوارنا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى