أهم هواتف 2022 المنتظرة

على الرغم من المصاعب العديدة التي واجهتها الصناعة طوال فترة الوباء، والتي ما زالت تواجهها. تمكنت الشركات المصنعة من إطلاق مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية طوال عام 2021، والمزيد ينتظرنا في 2022. فإذا كنت حريصًا على البقاء على اطلاع بما يلوح في الأفق من هواتف قادمة، فقد جمعنا أكثر الهواتف إثارة، والتي يُشاع إطلاقها في الربع الأول من عام 2022. هذه هي الهواتف التي نتحمس لها بشكل خاص، ومدرجة على أساس تقارير وتسريبات نشرت على موقعنا.

هاتف سامسونج جالاكسي إس 21 FE

هاتف سامسونج جالاكسي إس 21 FE
هاتف سامسونج جالاكسي إس 21 FE

عادةً ما تبدأ سامسونج عامًا جديدًا بتحديث لسلسلة جالاكسي إس. من المحتمل أن تبدأ سامسونج أوائل عام 2022 بإطلاق جالاكسي إس 21 FE الذي طال انتظاره. من المتوقع أن يجلب الجهاز الرائد ميسور التكلفة الميزات الأهم في سلسلة جالاكسي إس 21 إلى المزيد من المشترين، كان من المفترض أن يتم إطلاق الجهاز في عام 2021، لكن ربما أدت مشكلات الإنتاج المرتبطة بنقص الرقائق العالمية إلى تأخير إصداره.

لم تذكر سامسونج أي شيء رسمي حول جالاكسي إس 21 FE، ولكن بناءً على الشائعات، فمن المحتمل أن يبدو الجهاز مشابها لجالاكسي S21 باستثناء حجمه الأكبر. من المرجح أن يشتمل الطراز المشاع على شاشة بقياس 120 هرتز و 6.4 بوصة بدقة 2340×1080 وشريحة معالجة سناب دراجون 888. قد تدعم بطارية الهاتف المتوقعة التي تبلغ 4500 مللي أمبير وشحنًا سريعًا سلكيًا بقوة 45 وات، في حين أن الكاميرات الثلاث الخلفية يمكن أن تشتمل على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x.

سامسونج جالاكسي إس 22 ألترا 

سامسونج جالاكسي إس 22 ألترا 
سامسونج جالاكسي إس 22 ألترا 

ربما وصل خط جالاكسي نوت من سامسونج إلى نهايته، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أننا سنودع قلم سامسونج وفلسفة تصميم جالاكسي نوت، حيث تحدثت آخر التسريبات عن أننا يمكن أن نرى هاتف سامسونج جالاكسي إس 22 نوت، بدلا من جالاكسي إس 22 ألترا، وذلك مع دعم كاملا لقلم سامسونج S Pen.

بافتراض صحة كل هذا، يمكن تعريف المستهلكين بثلاثة هواتف ذكية جديدة من سامسونج في أوائل عام 2022. في ضوء ذلك، يبدو أن الشركة تميل إلى إعادة تصميم هاتفها الرائد القادم، بما في ذلك فتحة لقلم S Pen.

من المتوقع أن يأتي الهاتف في أربعة ألوان مع كاميرا على شكل حرف P مقسم إلى وحدتين، يمكن أن يتميز جالاكسي إس 22 ألترا أو نوت الجديد بشاشة LTPO بمستويات سطوع تصل إلى 1500 شمعة أو نتس في المتر المربع. بغض النظر عن هذه المواصفات، لا يُعرف الكثير عن الطراز القادم، على الرغم من أننا نتوقع سماع المزيد عنه في الفترة التي تسبق ظهوره لأول مرة.

ون بلس 10 برو

ون بلس 10 برو
ون بلس 10 برو

سيكون ون بلس 10 برو هو الأفضل بين أجهزة شركة ون بلس في العام القادم، ومن المتوقع إطلاقه في مارس، ومن المرجح أيضا أن يأتي ون بلس 10 برو بشاشة منحنية مقاس 6.7 بوصة مع ثقب للكاميرا الأمامية.

مثل الساعة، تطرح ون بلس أجهزتها الرئيسية كل عام بمعالج رائد جديد ومن المتوقع أن تستمر العادة مع ون بلس 10 برو. من المرجح أن يحتوي الجهاز القادم على معالج سنابدراجون 8، مقترن بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 وما يصل إلى 256 جيجابايت من تخزين UFS 3.1.

وفقًا للشائعات، قد يأتي ون بلس 10 برو بكاميرا العمق نفسها من طراز العام الماضي، وذلك للمضي قدمًا في إعداد كاميرا ثلاثية مشابه للتي في جالاكسي S21. ليس من المتوقع أن يتغير الكثير من حيث المواصفات، حيث قد يحتوي الجهاز على نفس الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة واسعة بدقة 50 ميجابكسل وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل. يشاع أن جهاز ون بلس الرائد سيحدث فرقًا مع بطاريته التي تبلغ 5000 مللي أمبير والتي يمكن أن تدعم الشحن السريع بقوة 125 وات.

شاومي 12 ألترا

شاومي 12 الترا
شاومي 12 الترا

أحد أكثر الهواتف المنتظرة لعام 2022، هي سلسلة شاومي 12 والتي ستكون خليفة سلسلة 11 الذي تم إطلاقه هذا العام. أسقطت الشركة اسم مي – Mi لتبسيط اسم تشكيلة هواتفها الذكية للمستهلكين العالميين. من المرجح أن يظهر الهاتف لأول مرة في الصين قريبًا مع إطلاق عالمي مقرر في مارس من العام المقبل. وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة، سيتم تشغيل شاومي 12 بواسطة مجموعة شرائح سناب دراجون 8.

تُظهر الصور المسربة لـ شاومي 12 و 12 برو تصميما يأتي بكاميرا غريبة. حيث أظهرت الصور نتوءًا دائريا كبيرا جدا للكاميرا يقع في منتصف ظهر الجهاز. لا يُعرف الكثير عن مواصفات الهواتف، ولكن يُشاع أن هاتف شاومي 12 ألترا يتميز بشاشة أموليد – AMOLED منحنية بمقاس 6.8 بوصة مع ثقب كاميرا، على الرغم من وجود تكهنات تشير إلى احتمال وجود كاميرا أسفل الشاشة.

هواوي ميت 50 برو

هواوي ميت 50 برو
هواوي ميت 50 برو

كما لو أن القيود التجارية الأمريكية لم تكن كافية، يبدو أن مشكلات سلسلة التوريد العالمية قد أثرت على شركة هواوي، حيث تم تدمير جداول إطلاقها هذا العام. هاتف ميت 50 برو، الذي كان من المفترض أن يتم إطلاقه بشكل مثالي في سبتمبر أو أكتوبر. تشير بعض المصادر، إلى احتمال إصدار سلسلة الهواتف الجديدة في الربع الأول من عام 2022.

كانت تشكيلة ميت 40، ولا سيما طرازي برو و برو بلس، هواتف ذكية ذات قدرة عالية مع تصميمات رائعة وكاميرات رائدة وبطارية جيدة. من المتوقع أن يبدأ جهاز ميت 50 برو من حيث توقف جهاز ميت 40 برو، مما يوفر تصميمًا وكاميرات محسّنة. ومع ذلك، فإن المقلق هو شائعة مفادها أن جهاز هواوي ميت 50 قد يحتوي على مجموعة شرائح Kirin 9000، وهي نفسها المستخدمة في ميت 40.

ليست كل الأخبار سيئة، حيث يشاع أيضًا أن ميت 50 برو يحتوي على شاشة LTPO مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. على عكس ميت 40. من المرجح أن يتم إطلاق مجموعة هواوي ميت 50 في المزيد من الأسواق من خلال شراكات هواوي مع الشركات المصنعة الخارجية.

مع مشكلة نقص الشرائح العالمية والاضطراب المستمر، قد يضطر مصنعو الهواتف الذكية المحتملون إلى تأجيل جداول إطلاقهم لعام 2022. ومع ذلك، بناءً على الكيفية التي تبدو بها الأشياء في الوقت الحالي، فمن المرجح أن تصل هذه النماذج الرئيسية المتوقعة في الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى