موعد إطلاق بطاقات إنتل الرسومية Arc Alchemist

إن خط بطاقات إنتل الرسومية الأول، الملقب بـ أرك ألخميست – Arc Alchemist قريب جدًا، ولكن قد لا يكون الإطلاق قريبًا كما كان يعتقد في البداية.

بينما أشارت الشائعات لأول مرة إلى إطلاق إنتل لوحدات معالجة الرسومات الجديدة في يناير 2022، يشير تقرير جديد إلى إطلاقها في مارس. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت معلومات جديدة حول ما قد تقدمه مجموعة إنتل الأولية من كروت الرسومات.

ربما لم تشاركنا إنتل الكثير حول مواصفات البطاقات، لكن المواد التسويقية الخاصة بها تشير إلى أنها تخطط لإصدار شريحتين في خط Arc Alchemist GPU. ومع ذلك، تظهر برامج التشغيل المسربة أن إنتل قد يكون لديها ما يصل إلى 32 بطاقة مختلفة في التشكيلة الجديدة. ولكن يبقى عدد تلك التي سيتم إصدارها بالفعل من بطاقات إنتل الرسومية عند تاريخ الإطلاق غير معروف، ويشير تقرير آخر من الصفحة الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه قد لا يكون هناك الكثير لتبدأ به إنتل.

وفقًا لـ IT Home، قد تبدأ إنتل رحلتها في عالم كروت الشاشة من خلال إطلاق بطاقتي رسومات DG2 للحواسيب المخصصة للألعاب فقط. حيث يبدو أن إنتل قد لا تتطلع إلى التنافس مع أفضل البطاقات الرسومية من إنفيديا – Nvidia و AMD وستستهدف بدلاً من ذلك القطاع المتوسط في السوق.

لكن لا يجب أن يكون هذا صحيحا، لأنه من المحتمل أن إنتل تخطط لإصدار بطاقتي رسومات تنافس بعض وحدات معالجة الرسومات RTX من إنفيديا من فئة 3000. يقال أن المجموعة تتضمن بطاقة بها 512 وحدة تنفيذ (EUs) و 16 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6 بالإضافة إلى طراز به 384 EUs و 12 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6. قد تكون هاتان البطاقتان قابلة للمقارنة مع Nvidia’s RTX 3070 Ti، والأخ الأصغر RTX 3060 Ti من حيث الأداء.

ليس من الواضح ما إذا كانت إنتل تخطط لإصدار بطاقات قوية بما يكفي لمنافسة أداء وحدات معالجة الرسومات المتطورة مثل RTX 3080 Ti أو RTX 3090 من إنفيديا. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بعشاق الألعاب المهتمين باللعب بجودة 4K، فلن تطالب إنتل بأي حصة في السوق.

على الرغم من أن إنتل لم تكشف عن موعد الإصدار الرسمي لبطاقات الرسوميات الجديدة، توقع الكثيرون رؤيتها في أوائل يناير. ومع ذلك، إذا كان التقرير من IT Home صحيحًا، فقد تحاول إنتل تجنب المنافسة المباشرة مع إنفيديا. حيث يؤدي تأخير الإصدار لمدة شهرين أيضا إلى منح إنتل مزيدًا من الوقت للتأكد من أن البطاقات ستوفر أداءً سلسًا من البداية.

يشاع أن إنفيديا ستصدر ثلاث بطاقات رسومية جديدة في يناير، وبالنظر إلى إنتل ومحاولتها دخول سوق كروت الشاشة GPU لأول مرة، فستكون إنفيديا منافسًا صعبًا للتغلب عليه. لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي تأخير إصدار وحدات معالجة الرسومات الجديدة من شركة إنتل أيضًا إلى انخفاض الاهتمام عندما يتم طرحها في السوق في شهر مارس، في حالة أنه تم استقبال منتجات إنفيديا الجديدة بشكل جيد.

من المحتمل أن تعلن إنتل عن تاريخ الإصدار الرسمي لبطاقات إنتل الرسومية DG2 Arc Alchemist خلال CES 2022 في يناير من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى