LastPass توجه رسالة للمستخدمين بعد تعرضها للاختراق

وجه تطبيق LastPass لإدارة كلمات المرور الشهير، رسالة للمستخدمين على مختلف المنصات؛ لبعث الطمأنينة لديهم بعد تعرض خوادم الشركة مؤخرًا للاختراق وسط شكوك بالوصول إلى بيانات العملاء.

وكانت تقارير أمنية صادرة من عدة صحف مؤخرًا أكدت أن خوادم LastPass تعرضت لسلسلة من الاختراقات مؤخرًا خلال فواصل زمنية قليلة للغاية وأنه تم الوصول إلى البيانات من قبل المخترقين، مما مَثل تهديدًا للمستخدمين.

ونشرت الشركة بيان لها عبر مدونة موقعها الرسمي، اعترفت خلاله بتعرض الخوادم التابعة لها لعدة اختراقات ظهرت أمامها أنها من عدة دول في مقدمتهم البرازيل، إلا أن الشركة أكدت أنها نفس مجموعة المخترقين، والذين حاولوا الوصول إلى بيانات العملاء المسجلة من مختلف المنصات.

وأوضحت في بيانها أن المخترقين استخدموا بعض بيانات المستخدمين التي وصلوا إليها بالفعل عن طريق اختراقات لأطراف أخرى ليس لديهم علاقة بها، وحاولوا الاستفادة منها في الوصول إلى جميع البيانات على خوادمها لجميع العملاء ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مرادهم.

منصات LastPass
منصات LastPass

شددت LastPass في البيان أن تم التصدي لجميع المحاولات لاختراق بيانات العملاء أو الدخول إلى عناوين غير مسموح بها في محاولة استمرت نحو 4 ساعات.

بيانات أو كلمات مرور العملاء التي تم الترويج لها، هي معلومات قديمة لدى الهاكرز والتي حاولوا استغلالها لمعرفة طريقة التشفير والوصول إلى مزيد من بيانات العملاء، فيما توضح LastPass أن البيانات التي لديهم يتوقع أنها منذ قديمة أيضًا.

بيانات عملاء LastPass آمنة تمامًا

وأفاد دان ديميشل، نائب رئيس LastPass أن رسائل التنبيه التي صدرت عن الشركة للمستخدمين مؤخرًا كانت عن طريق الخطأ وليس للتعرض للقرصنة، وتم تعديل النظام لحل المشكلة، مشددًا أن بيانات العملاء وكلمات المرور لحساباتهم آمنة تمامًا ولم يتم الوصول إليها من أي طرف ثالث.

وتقدم الشركة خدمات توليد كلمات مرور قوية للمستخدمين أثناء انشاء حسابات خاصة بهم على أي موقع أو تطبيقات في حالة استخدام التطبيق الخاص بها، كما يقوم التطبيق بحفظ ومزامنة جميع كلمات المرور التي يستخدمها العميل لتسهيل عملية الوصول لحساباته في الوقت الذي يريده وعلى أي جهاز يستخدمه.

ويُعد LastPass هو الأشهر في تقديم خدمات إدارة كلمات المرور على الانترنت في الوقت الحالي، بعد أن جذب اهتمام وثقة العملاء سريعًا بسبب تكنولوجيا التشفير التي يستخدمها والتي تقول الشركة أنه حتى أنفسهم لا يمكنهم الوصول لبيانات العملاء المسجلة لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى