هارموني أو إس 3 يقترب من الوصول نهائيًا

تقترب شركة هواوي من إطلاق النسخة الأحدث من نظام التشغيل التابع لها هارموني أو إس 3 خلال الأشهر القليلة المقبلة بعدما انتهت الشركة من تطوير البرمجيات والوصول للنسخة الثابتة النهائية.

تعمل هواوي منذ سنوات على نظام تشغيل هارموني الخاص بها منذ العقوبات التي تعرضت لها الشركة الصينية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية خلافات بين الدولتين أسفرت عن حرمان عملاق التكنولوجيا من جميع التقنيات الأميركية في هواتفها بما فيها نظام التشغيل التابع لجوجل، أندرويد.

وبحسب أخبار جديدة من الصين، فإن هواوي انهت من النسخة النهائية لنظام التشغيل هارموني أو إس 3 وتقترب من الكشف عنه في وقتٍ لاحق من العام 2022 الجديد في موعد أقصاه يوليو المقبل.

وبات من المؤكد أن يتم الإعلان عن هارموني أو إس 3 بحلول نهاية الربع الثاني من هذا العام، أي بشهر يونيو 2022، وهو الموعد الذي يُتوقع أن يعقد فيه العملاق الصيني معرضًا للكشف عن تقنيات جديدة ما زالت بعيدة عن التوقعات في الوقت الحالي.

نظام هارموني من هواوي
نظام هارموني من هواوي

وذكر التقرير أن هواوي وضعت تركيز كبير على تطورات ثورية في نظام التشغيل الخاص بها تخطط لتوفيرها لأول مرة في هاتفٍ جديد، حيث كانت البداية مع إصدار نسخة تجريبية للمطورين للاطلاع على جديد النظام.

النسخة التجريبية الأولى كان في شهر مايو الماضي، وقامت الشركة سريعًا بإصدار النسخة التجريبية الثانية للمطورين في ظل التطور الكبير الذي تطمح لتحقيقه من وراء نظامها الخاص، وكان ذلك في أكتوبر الماضي.

ووفقًا للأخبار الوافدة اليوم، وبعد نحو شهرين من النسخة التجريبية الثانية، توصلت هواوي للنسخة الأخيرة الثابتة من هارموني أو إس 3 والتي تأكد تركيزها على المزامنة والتطابق بين عدة أجهزة في سيستم خاص بالشركة، هاتف ولوحي وحتى الكمبيوتر المكتبي.

يجدر الإشارة إلى أن إرغام هواوي لعدم الاعتماد على أندرويد في السنوات الأخيرة كان السبب الرئيسي في التأثر السلبي الكبير على مبيعات الهواتف الذكية لدى الشركة، ولذلك تعلم هواوي مدى أهمية إطلاق نظام تشغيل ذكي يجذب اهتمام العملاء ويستعيد نجاحاتها السابقة مرة أخرى في سوق الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى