سوف تأتي نظارات PS VR2 إلى PS5 مع لعبة Horizon حصريًا

جلب جهاز بلايستيشن 4 – PlayStation 4 تجربة الواقع الافتراضي (VR) إلى أجهزة الألعاب لأول مرة، وكان المستخدمون يتساءلون عما تخبئه سوني لجهاز PS5. جهاز PS5 في السوق منذ أكثر من عام حتى الآن، وقامت سوني في مارس من عام 2021 بإزحة الستار عن وحدات التحكم PS5 VR الجديدة. وتم تسمية وحدات التحكم رسميًا وأصبحت تُعرف باسم PS VR2 Sense.

لسوء الحظ، لم تكشف سوني بعد عن الشكل الذي ستبدو عليه سماعة ونظارة PS VR2 حتى الآن. ومع ذلك، فقد كشفت عن بعض المواصفات الرئيسية والميزات الرائعة جنبًا إلى جنب مع الكشف عن أول عنوان حصري لنظارات الواقع الافتراضي الجديدة من سوني وهو Horizon Call of the Mountain من تطوير أستديوهات سوني Guerilla و Firesprite.

مرئيات 4K HDR VR ومميزات الانغماس العميق

عندما يتم إطلاق النظارات الجديدة، وتخميننا هو عطلة 2022، سيستخدم نظام PS VR2 شاشة OLED بدقة 2000 × 2040 لكل عين لتقديم مرئيات 4K مع HDR بمعدل إطارات يبلغ 90 هرتز أو 120 هرتز مع 110 درجة كمجال للرؤية. تمكنت سوني من تحقيق درجة مجال الرؤية هذه على نظاراتها الخاصة، باستخدام طريقة العرض التي تستخدم تتبع العين، لتقليل عبء عمل العرض في محيط الرؤية.

ايدي تحكم psvr2

لن تستخدم نظارة سوني الجديدة خاصية تتبع العين بداخلها فحسب، بل ستحتوي أيضًا على كاميرات مثبتة خارجها لتتبع حركة كل من المستخدم ووحدات التحكم الخاصة به، بحيث تنعكس الحركة واتجاه الرؤية داخل اللعبة. لإكمال تجربة غامرة تمامًا، سيتم دمج مزيج سوني من تتبع العين وردود الفعل اللمسية وإدخال وحدة التحكم PS VR2 Sense، مع تقنية الصوت Tempest 3D المتوفرة حاليًا فقط من خلال سماعة الرأس PS5 Pulse 3D من سوني.

لعبة Horizon Call of the Mountain

انتهزت سوني الفرصة للإعلان عن لعبتها الحصرية Horizon Call of the Mountain، والتي ستوفر لمحبي سلسلة هورايزون الحصرية لشركة سوني تجربة لعب غامرة أكثر. حيث تشارك استديو Guerilla مع Firesprite لإحياء الفصل التالي من عالم Horizon. بالنسبة لاستديو Firesprite فهو استديو بريطاني متخصص في إنشاء ألعاب الواقع الافتراضي، وقد استحوذت عليه شركة سوني مؤخرًا لغرض صريح وهو تطوير محتوى VR حصريًا لمنصة PS VR2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى