خدمة جيميل تصل إلى 10 مليارات تنزيل على متجر بلاي

حقق تطبيق إرسال واستقبال البريد الإلكتروني جيميل – Gmail في نظام الأندرويد إنجازًا كبيرًا جدًا، بعد تجاوز عدد تنزيلاته 10 مليارات عملية تنزيل وذلك على متجر جوجل بلاي.

نظرًا لوجود تطبيق جيميل منذ فجر إنطلاقة الأندرويد، يعد تطبيق جيميل ضروريًا لمليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، لذلك لم يكن من المفاجئ أنه حقق إنجاز التنزيل هذا، والذي رُصد من قبل Android Police. ومع ذلك، فإنه لصدمة كبيرة أن الأمر استغرق كل هذا الوقت – خاصة وأن تطبيق جيميل يأتي مثبتا مسبقًا على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تقريبًا، فور خروجها من الصندوق.

الوصول إلى عدد التنزيلات البالغة 10 مليارات يعني  أن تطبيق جيميل جزء من مجموعة حصرية من تطبيقات متجر بلاي

بوصوله إلى رقم التثبيتات هذا. بدأ جيميل كمجرد مكان لإرسال واستقبال مراسلات البريد الإلكتروني، ولكنه تطور في السنوات الأخيرة مع إضافات مثل Chat and Meet، والتي أصبحت جزء من علامة تجارية أوسع لـ “Workspace”. ومع صدرو هذه الإضافات لجيميل وترقيته، كان هذا يعني للأسف نهاية تطبيق جوجل للمراسلات Hangouts.

عدد تنزيلات تطبيق جيميل
عدد تنزيلات تطبيق جيميل

نظرًا لكوننا نستخدم خدمة البريد الإلكتروني باستمرار على هواتفنا من نوع الأندرويد، فقد توقعنا دائمًا أن يصل تطبيق جيميل إلى رقم التنزيلات هذا، ولكن كما ذكرنا، نحن مندهشون من الوقت الذي استغرقه. قد يكون هذا بسبب أسباب مختلفة، مثل ظهور تطبيق Gmail Go للأجهزة الأضعف من أندرويد أو حقيقة أن تطبيق الويب في هاتف الأندرويد يوفر جميع الميزات تقريبًا دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق مباشرة على هاتفك الذكي.

يمكنك بالتأكيد أن تتوقع وصول المزيد من تطبيقات الطرف الأول من جوجل إلى أرقام تنزيل ضخمة مماثلة في الأشهر المقبلة، ومن المدهش إلى حد ما أننا لم نشهد بعد وصول تطبيقات مثل جوجل كروم – Chrome، أو Photos إلى نفس المرحلة.

جدير بالذكر أن جوجل أعلنت في وقت لاحق، أن المكالمات الصوتية والمرئية بين شخصين أصبحت الآن متاحة في تطبيق جوجل Chat داخل تطبيق جيميل على نظامي iOS وأندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى