انستجرام يختبر ميزة إعادة ترتيب صور الصفحة الشخصية

بدأ تطبيق مشاركة الصورة، انستجرام، في اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدم إعادة ترتيب الصور في صفحتهم الشخصية بأي شكل يريدونه والتي قاموا بنشرها بالفعل في أوقات سابقة.

يعمل انستجرام حاليًا بعرض شبكة الصور والمحتوى الذي نشره المستخدم في صفحته الشخصية بناءً تاريخ نشرها من الأقدم إلى الأحدث، ولكن يبدو أن التطبيق في طريقه لمنح المستخدم حرية ترتيب وتشكيل حسابه حسب وبشكل يدوي.

ووفقًا لمعلومات نشرها حساب أليساندرو بالودزي على تويتر والمتخصص في تسريب أخبار عالية المصداقية لشبكات التواصل الاجتماعي، فإن تطبيق انستجرام يعمل على تحديثات ستصل قريبًا إلى المستخدمين.

وبحسب الصور التي تم نشرها، فسيتم توفير خيار في التحديث الجديد يتيح “تعديل شبكة الصور” في الصفحة الشخصية للمستخدمين، من خلال خيار جديد في إعدادات الملف الشخصي، مما سيسمح بإعادة ترتيب عرض الصور حسب اختيارك المستخدم، بغض النظر عن وقت نشر كل منها.

وتعد القدرة على إعادة ترتيب منشوراتك بالكامل فكرة مثيرة للاهتمام خاصة مع الأشخاص الذين ينشرون بشكل دوري ومستمر على منصة مشاركة الصور، وستكون ميزة أيضًا لترتيب الصور بشكل معين للخروج منها بصورة كبيرة مُجمعة والتي كان يلجأ المستخدمين إلى تطبيقات طرف ثالث من أجل المهمة.

وتبقى الميزة الجديدة من انستجرام قيد الاختبار في الوقت الحالي، وليس من المؤكد عما إذا كانت ستأتي بالفعل أم تتوقف عند مرحلة الاختبار، ولكن بالنظر على اتجاه التطبيق فإنه من المحتمل أكثر وصولها وفي وقتٍ قريب.

ومن جهة أخرى، وفي سياص متصل كان رئيس انستجرام، آدم موسيري، أكد مؤخرًا إلى إمكانية توفير خيار “منشور مثبت” للصور المنشورة والذي سيمكن المستخدمين من تحديد مشاركات معينة يريدون عرضها في الجزء العلوي من صفحتهم الشخصية.

أشار موسيري أيضًا إلى أن خطط التطبيق في الفترة القادمة ستتركز أكثر على مساعدة المستخدمين على نشر الفيديو Reels، جنبًا إلى جنب مع تحسن بإمكانيات التراسل، وبذلك فيبدو أنه في النهاية، سيتم إلغاء التركيز على الصفحة الرئيسية لمشاهدة محتوى الصور الرائج والاهتمام بدلًا من ذلك على توسيع انتشار الفيديو وجذب منتجي هذا النوع على أمل زيادة الشعبية في منافسة لا تخفى على أحد مع تيك توك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى