انستجرام يكشف عن نظام الاشتراكات المدفوعة للمؤثرين

أعلنت شبكة انستجرام رسميًا عن إطلاق نظام الاشتراكات المدفوعة لمشاهدة محتوى حصري من صانعي المحتوى والمبدعين على المنصة الاجتماعية لتبادل الصور والفيديوهات، مما يساعد المؤثرين على تأمين دخل شهري من الاشتراكات المباشرة.

وكانت تقارير صحفية تعود إلى شهر نوفمبر الماضي أكدت أن انستجرام يختبر ميزة الاشتراكات من قبل الجمهور لدى حسابات المبدعين مباشرة من أجل متابعة محتوى حصري من صور وفيديوهات سيتم التحكم في وصوله من جانب صانع المحتوى نفسه.

ونشر انستجرام بيان عبر المدونة الرسمية، أكد فيه عن تفعيل ميزة الاشتراكات المدفوعة بسبب القيمة الاجتماعية لصناع المحتوى وضرورة مساعدتهم على تحصيل مبالغ مالية شهرية من خلال المنصة.

وأوضح البيان آلية عمل الاشتراكات المدفوعة، لمساعدة صانعي المحتوى على كسب المال، حيث سيتم توفير باقات بدفع رسوم شهرية من الجمهور من أجل متابعة محتوى خاص سيقوم المبدعين بنشره فقط للمشتركين، بين صور وفيديو وأيضًا القصص.

وأكد أن أسعار الاشتراكات سيتم تحديدها من جانب صانع المحتوى نفسه، ولكن يمكنه الاختيار بين 0.99 دولار أمريكي في الشهر كحد أدنى، وحتى 99.99 دولارًا شهريًا كحد أقصى للمشترك الواحد.

وشدد البيان أن الشركة لن تقوم بخصم أي عمولات أو نسب من عائدات الاشتراكات الشهرية لصانعي المحتوى حتى نهاية العام المقبل 2023 على الأقل، من أجل تشجيع صناع المحتوى على نشر المزيد عبر المنصة.

وسيتمكن صانعي المحتوى أيضًا من زيادة عائداتهم من الاشتراكات من خلال الحصول على مكافآت من شركة ميتا نفسها – فيسبوك سابقًا – ضمن برنامج مليار دولار لتشجيع المبدعين الذي أطلقه مارك زوكربيرغ في نوفمبر 2021 في دعوى لصناع المحتوى للعمل على منصات الشركة الاجتماعية.

وبذلك المعنى سيحصل المؤثرين على مزيد من الدخل كمكافآت تتناسب طرديًا مع أعداد الاشتراكات التي سيحصلون عليها.

في النهاية، أكد انستجرام أن نظام الاشتراكات مقتصر في الوقت الحالي فقط على الولايات المتحدة، والنظام قيد الاختبار النهائي على 10 من حسابات المؤثرين فقط على يأن يتم زيادة الأعداد تباعًا في على مدار الأيام القليلة المقبلة حتى يتم التوسع الجغرافي في دول أخرى خارج أميركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى