الكشف عن هاتف Gionee G13 Pro شبيه آيفون 13

كشفت شركة جيوني عن هاتف Gionee G13 Pro الجديد والمثير للانتباه بدهشة بسبب التصميم الذي يأتي به، حيث التشابه الكبير للغاية بينه وآيفون 13 الأخير من أبل، كما أنه يحمل الرقم 13 أيضًا ليؤكد على أنه إصدار للتقليد.

وتظهر الصور التي كشفت عنها الشركة، أن Gionee G13 Pro يأتي بشاشة مسطحة مع حواف حادة تمامًا كما في آيفون 13، بالإضافة إلى الإطارات الجانبية المعدنية والمسطحة أيضًا كما في هواتف أبل، فضلًا عن منطقة الكاميرا الخلفية.

بالتأكيد الاختلافات في المواصفات، فإن الهاتف الجديد يأتي بشاشة مقاسها 6.26 بوصة من نوع LCD تعرض صورة بدقة FHD بلس مع عرض بأبعاد 19:9.

في الواجهة أيضًا تظهر عدسة الكاميرا الأمامية في مستطيل نوتش صغير وهي بدقة 5 ميجا بيكسل مع تقنية للتعرف على الوجه، ولكن بالتأكيد ليس Face ID.

من الداخل الهاتف يعمل بمعالج من نوع Unisoc T310 ليساعده على تشغيل النظام التابع لشركة هواوي، هارموني أو إس.

سيدعم المعالج ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجا بايت مع خيارات لمساحة التخزين هي 32، 64 و128 جيجا بايت.

الكاميرا في ظهر الهاتف تملك عدستين، بالطبع على نفس شكل آيفون 13، بوضع قطري، ستكون الأولى بدقة 13 ميجا بيكسل والثانية بدقة 2 ميجا بيكسل، والبطارية ستكون بسعة 3500 ميلي أمبير يتم شحنها من خلال منفذ USB-C.

المواصفات تبدو قليلة للغاية، إذ أن الهدف من الهاتف هو جذب انتباه محبي تصميم آيفون ولكن بالحصول على هاتف بسعر قليل للغاية.

وسيتوفر Gionee G13 Pro بألوان؛ الأزرق، الذهبي والأسود، وستكون أسعاره بداية من 83 دولار فقط للنسخة 4 جيجا بايت رام و32 من مساحة التخزين، وترتفع حتى 110 دولار لنسخة الـ 128 جيجا بايت من مساحة التخزين.

يجدر الإشارة إلى أن تصنيع هواتف تشبه هواتف آيفون في التصميم ليس جديد على السوق الصيني، فسبق وسارت العديد من الشركات في هذا الإتجاه من أجل جذب اهتمام المستخدمين وتحقيق المبيعات في الأسواق الاقتصادية، ولكن حتى الآن ليس من المؤكد عما إذا كانت جيوني تنوي إطلاقه في جميع دول العالم أم سيقتصر على الصين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى