الكشف عن Oppo Reno 7 النسخة العالمية.. تعرف على الاختلافات

أطلقت شركة أوبو لإطلاق النسخة العالمية من هاتفها Oppo Reno 7 والذي تم الكشف عنه لأول مرة في أواخر نوفمبر الماضي وإطلاقه في الصين أولًا، وهو عبارة عن هاتفين الأساسي والطراز Oppo Reno 7 Pro ولكن هناك اختلافات في المواصفات بين النسخة المحلية والعالمية.

كانت شركة أوبو قد نشرت إعلان تشويقي لهاتف بتصميم مشابه كثيرًا لـ Oppo Reno 7 عبر حسابتها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت كلمة قريبًا، ليتأكد أخيرًا أنه النسخة العالمية من الهاتف.

وعبر المدونة الرسمية لأوبو في الهند، وحسابات الشركة الاجتماعية، تم إطلاق النسخة العالمية من Oppo Reno 7 لتكون البداية من الهند اعتبارًا من يوم 8 فبراير المقبل للنسخة Pro، بينما ستكون النسخة الأساسية ذات الخيارات الأقل في 17 فبراير.

مواصفات Oppo Reno 7 Pro النسخة العالمية

يأتي طراز برو مع معالج Dimensity 1200 Max يدعم اتصال الجيل الخامس 5G مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 جيجا بايت والتي يمكن زيادتها بـ 7 جيجا بايت إضافية من خلال تخزين مؤقت للبيانات في مساحة التخزين الداخلية التي ستكون هنا بسعة 256 جيجا بايت.

في الواجهة، سيأتي أوبو رينو 7 برو مع شاشة AMOLED مقاسها 6.5 بوصة تعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز.
للتكملة في الواجهة ستكون هناك الكاميرا مع ثقب صغير في الجانب العلوي على اليمين، بمستشعر دقته 32 ميجا بيكسل من نوع IMX709 من صناعة شركة سوني.

في الجانب الآخر، ستكون الكاميرا الخلفية مع ثلاث عدسات، الأساسية بمستشعر دقته 50 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 تسمح بالتقاط صور عريضة، والثانية لصور فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والثالثة 2 ميجا بيكسل لتصوير ماكرو.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير مع شاحن فائق السرعة بقدرة 65 واط، ومع الأسف سيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 بدلًا من 12 رغم فارق الوقت بينه والنسخة الصينية، ولكن الشركة تعد بوصول تحديثات قريبًا.

مواصفات Oppo Reno 7 النسخة العالمية

أبرز الاختلافات بين النسخة الصينية والعالمية من الهاتف تكمن في المعالج وحجم الهاتف.

سيأتي الهاتف مع معالج Dimensity 900 بدلًا من سنابدراجون 778G كما في النسخة الصينية، ولكنهما معالجان متشابهان للغاية، حيث معمارية 6 نانو وأنوية تصل ترددها حتى 2.4 جيجا هرتز.
المعالج سيدعمه ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجا بايت.
ونظرًا للتغيير في المعالج فإن سماكة الهاتف تغيرت أيضًا وأصبحت أكبر من ذي قبل.

شاشة Oppo Reno 7 مقاسها 6.43 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز كما في النسخة الصينية، ويتشابهان أيضًا في الكاميرات.
كاميرا السيلفي ستكون بدقة 32 ميجا بيكسل وفي الخلف ستكون كاميرا بـ 3 عدسات الأساسية دقتها 64 ميجا بيكسل والثانية للصور فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل والأخيرة أيضًا ماكرو 2 ميجا بيكسل كما هو الحال في طراز البرو.

نقطة تحسين أخرى جاءت في تشغيل الهاتف، حيث سيعمل ببطارية 4500 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقدرة 65 واط على عكس الـ 60 واط في الإصدار الصيني للهاتف.

سعر Oppo Reno 7 النسخة العالمية

أعلنت أوبو أن الهاتفين، الأساسي والبرو، سيتوفران بألوان الأزرق والأسود، وسيكون Oppo Reno 7 الأساسي بسعر 390 دولار على أن يبدأ شحنه من 17 فبراير.

بينما سيكون خيار البرو، والذي سيبدأ شحنه يوم 8 فبراير، بسعر 535 دولار عبر الموقع الرسمي للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى