أبل تخصص كل طاقتها لهاتف آيفون القادم

اتخذت شركة أبل قرارًا بتفعيل الإنتاج الضخم لهاتفها القادم، iPhone SE 3 للتنافس في شريحة الهواتف المتوسطة، بالإضافة إلى اللوحي iPad Air 5 القادم أيضًا في نفس الوقت.

وتستعد أبل للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف آيفون الاقتصادية، iPhone SE 3 والذي سيأتي بسعر منخفض، وتقول التوقعات أنه سيتم الكشف عن الهاتف مع لوحي iPad Air في مارس المقبل.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع Gizmochina فإن أبل لديها أهداف كبيرة من مبيعات iPhone SE 3 القادم رغم المواصفات المتوسطة لهاتف اقتصادي من الشركة، ولكنها قررت مؤخرًا تشغيل مصانعها بكامل طاقتها من أجل انتاج عدد كبير من الهواتف.

اقرأ أيضًا:

وأوضح التقرير أن أبل ستكشف عن الجيل الثالث من آيفون SE و Apple Airtags كما سيكون هناك الإصدار الخامس من اللوحي آيباد اير.

وأكدت مصادر للموقع أن أبل وجهت تعليمات لمصانعها في الصين بالعمل بكامل طاقتها من أجل انتاج أعداد كبيرة من الهاتف وكذلك الجهاز اللوحي قبل شهر من الكشف عنهما رسميًا تمهيدًا للطرح المباشر في الأسواق.

وتخطط أبل للكشف عن الهاتف واللوحي وبعد ذلك بداية طرح الأجهزة في الأسواق المختلفة مباشرة، وتتوقع الشركة مبيعات لأعداد كبيرة من الجهازين خاصة مع أسواق اقتصادية مثل الهند والصين وغيرهما.

مواصفات أبل iPhone SE 3

تشير المعلومات إلى أن الهاتف سيتم تشغيله بواسطة شريحة A15 Bionic الخاصة بشركة أبل والتي تدعم اتصال الجيل الخامس 5G، مع 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي – RAM و64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية.
كما يُتوقع أنه سيأتي مزودا بشاشة Retina HD LCD بمقاس 4.7 بوصة، وزر للعودة للصفحة الرئيسية مدمج فيه مستشعر بصمات الأصابع TouchID بينما سيفتقر إلى Face ID أو تقنية التعرف على الوجوه.
الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 12 ميجا بيكسل وأيضًا الأمامية بنفس المستشعر، بينما ستكون البطارية بسعة 2821 ميلي أمبير.
سيأتي الهاتف مع تقنية الشحن اللاسلكي من نوع Qi كما في آيفون 8 وليس نظام MagSafe الجديد.

سعر آيفون SE وآيباد اير

الجيل الثالث من سلسلة SE للعام الجاري سيأتي بسعر 300 دولار وهو أقل من الجيل الماضي لعام 2020 الذي تم طرحه بسعر 400 دولار تقريبًا.

وفي سياق متصل، أكد الموقع أن أبل ستعلن عن جهازين لوحي iPad في الوقت نفسه، سيكون iPad Air بسعر بين 500 إلى 700 دولار، بينما سيكون هناك خيار اقتصادي آخر من اللوحي بسعر 300 دولار فقط تقريبًا.

وتُعرف سلسلة iPhone SE بأنها لهواتف أبل الأقل تكلفة وظهر الجيل الأول منه بشاشة 4 بوصات في عام 2016 ويشبه في الشكل آيفون 5S، قبل أن يتم إيقافه في عام 2018، لكن أبل أعادت إحياء الاسم في أبريل 2020 بطراز جديد بمقاس 4.7 بوصة للشاشة وجاء شبيها بآيفون 8، بملامح داخلية مماثلة لتلك الموجودة في آيفون 11. حيث جاء بشريحة A13، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت – RAM، وسعر يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى