شركة OnwardMobility تفقد حقوق بلاك بيري مما يقضي على آمال هاتف جديد

كنا قد نقلنا لكم عن إحتمالية عودة هواتف بلاك بيري – BlackBerry للسوق عن طريق الشركة المالكة لحقوق العلامة OnwardMobility، التي أعلنت على الموقع الخاص بها عن رغبتها في إطلاق هاتف بلاك بيري 5G جديد. ولكن يبدو الآن أن الحال لم يعد كالسابق، مع فقدان OnwardMobility لحقوق إنتاج الهاتف.

بلاك بيري 5G الجديد مات في مهده.

يبدو أن أعلان الشركة ذاك كان سابقًا لأوانه، فوفقًا للمالك الوحيد لـ CrackBerry.com، أفاد كيفن ميشالوك أن OnwardMobility فقدت ترخيص استخدام اسم بلاك بيري والعلامة التجارية. 

في منشور الإعلان الأصلي، صرحت شركة OnwardMobility أنها ستقدم “جهاز بلاك بيري 5G مزود بلوحة مفاتيح فعلية”. لم يكن من الواضح كيف سيبدو ذلك، لكن بعض التقارير أشارت إلى أنه سيشبه أو على الأقل سيأخذ عناصر التصميم من Priv الجهاز السابق الذي عمل بنظام أندرويد. حيث تنزلق الشاشة لأعلى لتكشف عن لوحة مفاتيح QWERTY، ولكن يمكن التخلي عن ذلك لصالح المفاتيح التي تظهر على الشاشة إذا لزم الأمر.

يتكهن ميشالوك بأن هذا القرار قد يرجع إلى جون تشين، الذي يفضل أن تختفي العلامة التجارية للهواتف الذكية ببساطة في الأثير. سيكون هذا منطقيًا نظرًا لأن بلاك بيري باعت ما يقرب من 600 مليون دولار من براءات الاختراع التي تخص الهواتف المحمولة والرسائل مؤخرًا. من غير الواضح ما يعنيه هذا بالنسبة إلى OnwardMobility للمضي قدمًا، لكنه لن يشمل إصدار هاتف ذكي.

في حين أنه من المحزن رؤية هذا المشروع ميتًا فعليًا قبل أن يبدأ، إلا أن هناك إحتمالات قليلة جدًا لإعادة أحياء العلامة التجارية دون أن يكون هناك أي موظف من الفريق الأصلي وراء المنتج. لقد كانت المهمة شبه مستحيلة بالنسبة لشركة OnwardMobility، خصوصا أنها شركة ناشئة صغيرة لم تقم بأي إطلاق سابقًا في صناعة الهواتف الذكية. فكيف ستفعل ذلك في ظل شح القطع الألكترونية؟

مواعيد إطلاق 2021 المؤجلة وحقيقة أن السوق قد اختار أجهزة تعمل باللمس على تلك التي تحتوي على لوحات مفاتيح فعلية تعني دائمًا أن أي إعادة إصدار لـ بلاك بيري من المحتمل أن تكون مناسبة لبعض الداعمين المعنيين.

على الرغم من أن هذا محبط لمحبي الهاتف ذو لوحة المفاتيح الفيزيائية المخلصين، فقد حان الوقت للسماح لـ بلاك بيري بالوقوع في الليل المظلم الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى