تحديث كبير قادم إلى جيميل يعيد تصميم واجهة المستخدم

في نهاية الشهر الماضي، قامت جوجل رسميًا بالكشف عن “عرض جيميل المتكامل الجديد” لواحدة من أشهر خدماتها على الويب وعلى الهواتف المحمولة جيميل بالطبع. يتم الآن طرح إعادة التصميم هذه لأول مستخدمي جيميل، بما في ذلك أولئك الذين لديهم حسابات شخصية في جوجل.

بدأت جوجل في إدراج وتوفير طبقات ومظهر مساحة العمل الجديدة أثناء الإعلان الأولي عنها. في يوم الجمعة، أعلنت الشركة أن الطرح قد بدأ لكل من “المستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية على جوجل” وأضافت أن الحسابات ستبدأ في تلقي الإصدار المجدول من المظهر الجديد في 28 فبراير.

لم يتوفر المظهر المعاد تصميمة هذه على نطاق واسع حتى الآن للمستخدمين الأوائل اعتبارًا من صباح يوم الاثنين، ولكن جوجل أوضحت كيف يمكنك تمكينه عند طرحه في حسابك:

  • في الجزء العلوي الأيسر أو الأيمن من نافذة جيميل على الويب، انقر فوق الإعدادات.
  • ضمن “الإعدادات السريعة”، انقر على تجربة طريقة عرض جيميل الجديدة.
  • في النافذة الجديدة، انقر على إعادة التحميل.

تأكد من تمكين Google Chat في جيميل، بينما قد تتم مطالبتك أيضًا في الركن الأيمن السفلي من الشاشة لتجربتها، بدون الحاجه للقيام بكل تلك الخطوات.

وفي الوقت نفسه، شاركتنا جوجل مزيدًا من التفاصيل حول كيفية عمل الواجهة الجديدة من نسخة جميمل للويب. تظهر “القائمة الرئيسية للتطبيق” في أقصى يسار الشاشة وتتيح لك التبديل بين البريد والدردشة والمساحات و Meet. من الجدير بالذكر أنه يمكنك التمرير فوق رمز التطبيق للحصول على معاينة له، بحيث تكون عائمة على الشاشة وذلك ينطبق على جميع الخدمات باستثناء Meet.

وبالمثل، تتيح لك فقاعة الإشعارات الجديدة في الزاوية اليسرى السفلية معاينة رسالة أو الرد عليها أو فتحها، ومنها يمكنك ملء الشاشة أو فتح نافذة منبثقة. ولكن يجب عليك تمكين هذا أولا. والطريقة كاللآتي:

  • في الجزء العلوي الأيسر أو الأيمن من نافذة جيميل على الويب، بجوار مؤشر الحالة، انقر على المزيد من الخيارات > ثم إعدادات إشعارات الدردشة.
  • في النافذة التي ستظهر، حدد المربعين بجوار “السماح بإشعارات الدردشة” و “فتح فقاعات الدردشة للرسائل الجديدة”.
  • في الجزء السفلي من النافذة، انقر فوق تم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى