اتهامات لسامسونج بخداع عملائها بعد تعديل مواصفات جالاكسي اس 22 الرسمية

قامت شركة سامسونج بتغيير في جدول عرض المواصفات الرسمية للهاتف جالاكسي اس 22 الجديد من الشركة، وتعديل وصف أحد المميزات في الهاتف، بعد مرور نحو 7 أيام فقط من الكشف رسميًا عن العائلة الجديدة.

وكانت سامسونج أعلنت عن الجيل الجديد من سلسلة اس الرائدة، جالاكسي اس 22 يوم 9 من شهر فبراير الجاري، وهو عائلة من ثلاث هواتف.

ووفقًا لتقرير نشرته عدة مصادر، فإنه تم رصد تعديل قامت به سامسونج في جدول عرض المواصفات الرسمية لهاتفي جالاكسي اس 22 وجالاكسي اس 22 بلس على موقعها الرسمي بتغيير في وصف معدل تحديث الشاشة.

مواصفات جالاكسي اس 22 بعد التعديل
مواصفات جالاكسي اس 22 بعد التعديل

وكانت المواصفات الرسمية التي أعلنتها سامسونج مع حدث الكشف قبل أسبوع، تفيد أن الهاتفين سيأتيان بشاشة تعرض محتوى بمعدل تحديث يبدأ من 10 هرتز وحتى 120 هرتز، ولكن قبل أيام قليلة من إطلاق الهواتف في الأسواق بالفعل، تم رصد تغيير قامت به الشركة في ورقة المواصفات.

بيان سامسونج فور الإعلان عن الهاتف
بيان سامسونج فور الإعلان عن الهاتف

وذكرت المصادر أنه عند الدخول لصفحة شراء Galaxy S22 من الموقع الرسمي لسامسونج، فإن جدول المواصفات يظهر أن شاشة الهاتف تعمل بمعدل تحديث بداية من 48 هرتز حتى 120 هرتز، على عكس ما تم الإعلان عنه.

ننصح بقراءة:

مقارنة بين جالاكسي إس 22 وآيفون 13.. لمن الغلبة؟

الإنتاجية ومواصفات خاصة في جالاكسي إس 22 ألترا

أسعار جالاكسي إس 22 في الدول العربية

ولمن لا يعرف، فكلما ارتفع معدل تحديث بالشاشة، يزداد استهلاك الطاقة من البطارية، ولذلك فيتم تطوير إمكانية التعديل التلقائي ليبدأ من حد أدنى ويصل إلى حد أقصى عند الحاجة إلى قدرة الشاشة والتي يكون الحاجة إليها عند تشغيل الألعاب في أغلب الأحيان.

ونظرًا لأن معظم أوقات استخدام غالبية المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، مشاهدة محتوى فيديو أو تصفح الانترنت، فكلما كان الحد الأدنى من معدل تحديث الشاشة أقل يعني أقل استهلاك لشحن البطارية، لذلك فإن سامسونج تواجه اتهامات بخداع عملائها بسبب هاتفها الجديد.

من الجدير بالذكر أيضًا، أن جالاكسي اس 22 الترا يأتي بتفوق في هذا الجانب، حيث يعرض الهاتف محتوى بمعدل تحديث يبدأ فقط من 1 هرتز حتى 120 هرتز، ولكن المفاجأة أن الهاتف الأساسي ونسخة بلس يبدأ التحديث عند 48 هرتز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى