تحديث تيليجرام الجديد.. هل يشجع التطبيق على القرصنة؟

طرحت شركة تيليجرام تحديثات جديدة لتطبيق التراسل الفوري على المنصات المختلفة، والتي جاء بمميزات جديدة تتعلق بإدارة التنزيلات مع مختلف امتدادات الملفات في خطوة جديدة للتشجيع على مشاركة البيانات.

ويعد تيليجرام أحد أفضل تطبيقات المراسلة الفورية (IM) المتوفرة في الوقت الحالي، إنه سريع، غني بالميزات ومتطور بشكل مستمر، ولكنه في الوقت نفسه يخوض منافسة مع تطبيقات أخرى واتهامات من حكومات بالتشجيع على القرصنة.

وأعلنت الشركة عن تحديثات جديدة لتطبيق تيليجرام عبر المدونة الرسمية، أكدت خلالها على توفر ميزة جديدة لإدارة التنزيلات من التطبيق بمختلف الامتدادات.

وأوضحت أنه عندما يقوم المستخدم بتنزيل ملف من تيليجرام، تظهر أيقونة تنزيل جديدة بجانب شريط البحث، يتيح ذلك عرض التنزيلات المعلقة وإعادة ترتيبها وإيقافها مؤقتًا واستئنافها بحسب رغبات المستخدم.

وقالت الشرة أن الميزة الجديد، وان كانت بسيطة في فكرتها، إلا أنها مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعتمدون على الخدمة لتحميل ومشاركة الملفات الكبيرة، كما يجلب هذا التحديث أيضًا تغييرًا تجميليًا إلى قائمة المرفقات.

فعندما يحاول المستخدم مشاركة شيء ما في التطبيق، فإن القائمة تحتوي الآن على واجهة أكثر جاذبية، تغيير تجميلي آخر هو تدفق تسجيل الدخول، فتلقى ذلك الجزء من الواجهة إصلاحًا كاملاً.

إلى هنا، فإنه من المتوقع أن يجلب تحديث تيليجرام الأخير مزيد من الانتقادات للشركة والاتهامات بالتحريض على القرصنة ومشاركة الملفات دون مراعاة حقوق الملكية الفكرية، وهي أزمة تواجهها الشركة ووصلت لتهديدات بغلق التطبيق من قبل حكومات خلال السنوات الماضية.

ومن الجدير بالذكر أن تيليجرام يخوض منافسة قوية مع تطبيقات أخرى في مقدمتها واتساب، صاحب الشهرة الأكبر في تطبيقات التراسل الفوري، وعلى الرغم من امتلاك الشركة موارد أقل من ميتا (المالكة لواتساب)، إلا أنها لا تزال تقدم تجربة سلسة جذبت العديد من المستخدمين في وقتٍ قصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى