خطط هونر لتتحول لشركة عالمية بعد التخلص من هواوي

تمتلك شركة هونر خطط مستقبلية واضحة لتحقيق أمجاد في صناعة الهواتف الذكية كشركة عالمية في هذا المجال بعدما تمكن من الخروج من عباءة هواوي والتخلص من المشاكل التي واجهتها الأخيرة وتسببت في تراجعها بشكل كبير.

كانت شركة هواوي وهونر أعلنا انفصالهما بعدما كانت الأخيرة مجرد علامة تجارية بديلة لهواوي لعدة سنوات، وذلك بعدما أعلنت مجموعة مستثمرين صينيين شراء هونر في نوفمبر 2020.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Cnet فإن هونر لم تتمكن من التخلص من مشاكل هواوي فقط، بل خرجت الشركة من عباءة العملاق الصيني وبدت أن لها خطط وأهداف أكبر في سوق الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة.

وذكر التقرير أن خطط هونر أصبحت واضحة أمام الجميع وتأكدت في مؤتمر MWC مطلع شهر مارس الجاري، بعدما أعلنت عن الهاتف الرائد هونر ماجيك 4 برو مع تصميم مميز ومواصفات قوية ليكون أول هاتف بهذا الاختلاف من الشركة منذ بدايتها.

هونر ماجيك 4 برو

يُشار هنا إلى أن هونر كانت لديها هواتف مخصصة أكثر للشباب، كما كانت هواوي تقول حينها، حيث بيع الهواتف الاقتصادية بمواصفات مقبولة، أو ما يُوصف بـ “القيمة مقابل السعر”.

ومن جانبه، أكد جورج تشاو، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحاته لـ Cnet أن هونر لدها خطط مختلفة بالفعل منذ الانفصال عن هواوي في نهايات 2020، حيث تهدف الشركة لوضع اسمها بين كبار مصنعي الهواتف الذكية في العالم بمنتجات قوية وسعر تنافسي أيضًا كعادتها.

وشدد أن “أهم شيء بالنسبة لنا هو تطوير المنتج الرائد، ويجب أن تكون التجربة أفضل مما تقدمه الهواتف الذكية الأكثر شهرة اليوم، يجب أن نضع بصماتنا الخاصة في هذا السوق”.

وجاء ماجيك 4 برو بمواصفات مميزة وتصميم جذاب مع كاميرا خلفية رباعية العدسات في شكل دائري وشاشة بحواف ضيقة للغاية ليعكس طموح الشركة لتقديم منتجات لم يكن بمقدورها تنفيذها من قبل.

وبدأ التحول واضحًا في أعداد مبيعات هونر في العام الماضي 2021 وبداية 2022، حيث تحولت الشركة من الترتيب الخامس من هواتف أندرويد الأكثر مبيعاً في الصين، إلى المنافسة على المركز الثاني بالتساوي تقريبًا مع فيفو في الوقت الحالي.

هونر ماجيك V

وبعد الإعلان عن هاتفها ماجيك 4 برو وأيضًا الكشف عن الهاتف ماجيك V القابل للطي، يُتوقع أن تتفوق على فيفو وتتنافس مع شاومي بقوة في السنوات القادمة على المركز الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى