ظهور سيارة هواوي الكهربائية الأولى والكشف عن السعر

ظهرت سيارة هواوي الكهربائية في صور رسمية حيث تستعد الشركة لإطلاقها قريبًا في الأسواق لتكون أول تجربة لها بعدما قررت دخول هذا المجال الجديد من الصناعات التكنولوجية بالتعاون مع شركة أخرى، وإطلاق أول منتج في 2022.

كانت هواوي قد كشفت بالفعل عن أول سيارة كهربائية لها في شهر ديسمبر الماضي، وأكدت أنه يتم صناعتها بشراكة بينها وشركة SERES للوصول بمنتج يليق بالتنافس في هذا السوق سريع التطور، وأنه سيتم إطلاق السيارة في العام 2022 الجاري.

ووفقًا لأحدث التقارير فقد تم رصد سيارة هواوي الكهربائية الأولى التي تحمل اسم موديل AITOS MS أثناء تخزينها والاستعداد لشحنها للأسواق، بعدما قامت الشركة بصناعة العشرات منها كخطوة أولى للإطلاق في السوق الصيني.

وكانت هواوي أكدت عند الكشف عن السيارة أنه سيتم الإطلاق على مراحل، وستكون الخطوات الأولى في السوق الصيني على أن يتم التوسع تدريجيًا على مدار أشهر وسنوات لتصل إلى باقي أسواق العالم مع التحديث والتطور وربما إطلاق منتجات جديدة.

مواصفات سيارة هواوي

السيارة الكهربائية تأتي مصنعة بشراكة بين هواوي وSERES حيث تولت الشركة الشهيرة في صناعة الهواتف الذكية مسألة التجهيز الداخلي وبعد المواصفات الداخلية.

وأوضح تقرير من arena EV أن قمة القيادة بالكامل من تصميم هواوي وكذلك أنظمة القيادة اليدوية من خلال مساعدات ذكية مبنية على مستشعرات وكاميرات، وكذلك نظام القيادة الآلية.

يُشار هنا أن هواوي أكدت أن نظام التشغيل المعتمد هنا هو التابع لها Harmoney OS وهو في مراحل مبكرة أيضًا وينتظر أن يحصل على تحديثات برمجية كبيرة على مدار السنوات المقبلة، لذلك فإن أنظمة القيادة الآلية ليست متوفر في جميع البلاد والطرقات حاليًا.

في حين تعد الشركة بقطع مسافة مذهلة تصل حتى 1000 كيلو متر باستخدام شحنة واحدة للبطارية.

أما عن العتاد، فإن السيارة تأتي مع محرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، وتحتوى على شاشة ترفيه من الداخل مقاسها 15.6 بوصة بنظام Harmony OS وشاشة أخرى أصغر للإعدادات وخدمات أخرى مقاسها 10.4 بوصة مع إضاءة داخلية كاملة وخيارات لـ 128 لون.

سعر سيارة هواوي

نظرًا لأن الشركة أكدت أن السيارة متاحة حاليًا في السوق الصيني فقط، فقد تم الكشف عن الأسعار المحلية.

ستأتي السيارة مع خيارين دفع خلفي ودفع رباعي، ستكون الأولى بالدفع الخلفي بأسعار تبدأ من 249 ألف يوان صيني أي ما يعادل 40 ألف دولار تقريبًا، في حين ستكون رباعية الدفع بسعر يبدأ من 280 ألف يوان (45 ألف دولار).

وتصل الفئة الأعلى من السيارة ذات الدفع الرباعي إلى نحو 50 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى