إنتل تعرض أول وحدة معالجة رسومات، إنتل Arc

ظهرت وحدات معالجة الرسوميات أو (GPUs) المسماه بـ Arc من إنتل – Intel اليوم، وتم الإعلان عنها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، اللاب توب. لكن الشركة لم تنس إعادة دخولها المرتقب بشدة إلى عالم البطاقات الرسومية للأجهزة المكتبية. أيضا، عرضت الشركة نظرة أولى على كروت Arc النهائية، إلى جانب الكشف عن وصول وحدات معالجة الرسومات الأولى هذا الصيف كإصدار “محدود”.

لم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل حول بطاقات Arc الخاصة بأجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المكتبية، إلا بعض اللمحات السريعة عن الأجهزة نفسها، على الرغم من أنه من المفترض أن المزيد من التفاصيل ستصل قبل الصيف. يُظهر الفيديو أن بطاقة Arc لها تصميم ثنائي المراوح، جنبًا إلى جنب مع منفذ HDMI واحد وثلاثة منافذ DisplayPort على الجانب، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما هي مواصفات هذه المنافذ من مجرد الصورة.

تطلق إنتل أيضًا على بطاقة Arc الجديدة كلمة “إصدار محدود”. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان هذا يعني أن الشركة سيكون لديها مخزون محدود من البطاقات عند إطلاقها هذا الصيف، أو ما إذا كانت تسمية فعلية لوحدات معالجة الرسومات الداخلية الخاصة بها، على غرار العلامة التجارية لشركة إنفيديا، Nvidia’s Founder’s Edition.

لن تكون وحدات معالجة الرسومات على سطح المكتب Arc هي منتجات Arc الوحيدة التي ستصل هذا الصيف، حيث من المقرر أيضًا أن تصل وحدات معالجة الرسوميات Arc 5 و Arc 7 المحمولة، الأكثر قوة، بالإضافة إلى العينات الفائقة المستندة إلى XeSS AI، في “أوائل الصيف” القريب.

من الجيد رؤية المزيد من المنافسة في ساحة كروت الشاشة أو وحدات المعالجة الرسومية، ويبدو أن هذا العام سيكون كبيرًا. من المتوقع أن تعلن AMD عن الجيل التالي من معمارية كروت الشاشة الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام، في حين أن هناك بعض التذمر والإنزعاج بأن إنفيديا قد تستعد لفعل الشيء نفسه. أطلقت إنفيديا للتو وحدة معالجة رسومات جديدة من سلسلة 3000 هذا الأسبوع، وكان الإعلان عن كرت RTX 3090 Ti الذي يستهدف تحقيق المزيد من القوى والمهام الإنتاجية الإبداعية وكان سعره مذهلا حيث بلغ 2000 دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى