أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

عادت لعبة أنجري بيردس الأصلية إلى متاجر التطبيقات

عاد اللعبة الأيقونية الشهيرة أنجري بيردس – Angry Birds أو الطيور الغاضبة الأصلية إلى الآب ستور وجوجل بلاي بشكل أسرع وأفضل وأكثر غضبًا من أي وقت مضى. وهذا خبرٌ رسمي بعيد كل البعد عن كذبة أبريل.

أكدت شركة Rovio Entertainment عودة لعبة الهاتف المحمول الكلاسيكية الشهيرة التي تحمل اسم “Rovio Classics: Angry Birds” عبر حسابها الرسمي على تويتر يوم الخميس 31 مارس 2022. وشاركت مقطع فيديو من نسخة “The Angry Birds Movie”. ينجذب ريد’ إلى اللعبة ويلتقي بنفسه أو بنسختة الكلاسيكية وأصدقائه وهم يحاولون استعادة بيضهم المسروق من الخنازير الخضراء.

جدير بالذكر أنه وبسبب ظهور وباء أنفلونزا الخنازير في عام 2009 تم ألهام صانع اللعبة برسم الخنازير الخضراء كأعداء للطيور الغاضبة، قالت شركة روفيو في بيان صحفي أن لعبة “Rovio Classics: Angry Birds” تم إعادة إنشائها كما ظهرت في عام 2012، مع أكثر من 390 مستوى مقسمة إلى ثمانية فصول.

تبلغ تكلفة اللعبة دولارًا واحدًا، مما يعني أنه لن تكون هناك معاملات أو إعلانات مزعجة على الإطلاق. ومع ذلك، ستأتي اللعبة مع جميع عمليات زيادة الطاقة والمحتوى القابل للتنزيل (DLC) الآخر الذي كان موجودا في الأصل، بما في ذلك Mighty Eagle.

بعد إصدار لعبة “Angry Birds VR: Isle of Pigs” في أوائل عام 2019، أزالت روفيو كل العاب أنجري بيردس الكلاسيكية التي تم إصدارها قبل عام 2014 من واجهات المتاجر الرقمية – باستثناء “Angry Birds Friends” لسبب ما – دون سابق إنذار. أدى عدم الشفافية هذا فيما يتعلق باختفاء الألعاب، إلى احتجاج الجماهير المطالبة بإعادتهم.

بعد ذلك بعامين، في 22 يونيو 2021، نشرت روفيو رسالة إلى معجبيها تعتذر فيها عن الإزالة المفاجئة لألعاب أنجري بيردس الكلاسيكة وعناوين أخرى مفضلة لدى المعجبين، بما في ذلك “Angry Birds Seasons” و “Angry Birds Legends” و ” Angry Birds: Star Wars “، على سبيل المثال لا الحصر. في ذلك الوقت، أوضحت الشركة أنها قامت بشطبهم لأن تلك الألعاب بنيت على محركات قديمة، مما يجعل من المستحيل تحديثها وفقًا لمتطلبات أنظمة التشغيل الحالية.

قالت روفيو:

“لقد تطورت تكنولوجيا الهاتف المحمول والألعاب اليوم إلى مكان لا يمكن فيه الاستمرار في دعمها. ولا يمكننا تركها فقط وعدم تحديثها، حيث يجب أن تمتثل الألعاب لجميع أنواع متطلبات النظام الأساسي. 10 سنوات من عمر اللعبة تشبه 100 سنة من عمر البشرية، هذه هي السرعة التي تتقدم بها الصناعة.”

في النهاية، أعادت روفيو بناء “Angry Birds Classic” على محرك Unity، وهو محرك يستخدم لألعاب مثل “Pokemon GO” و “Cuphead” و “Sonic Forces: Speed Battle” من بين آخرين. تم طرح “Rovio Classics: Angry Birds” على iOS وأندرويد مقابل 0.99 دولارًا أمريكيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى