كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن بتعلم 7 طرق مختلفة

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تعلم كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن، كاستخدام بطارية هاتفك، الباور بانك، محول عالمي، بطارية السيارة، USB

ماذا لو نسيت شاحن الكمبيوتر المحمول في المنزل وتحتاج إلى شحن سريع؟ أو ربما تكون مسافرًا ولكن لا يمكنك العثور على منفذ لتوصيله، في رأيك ماذا ستفعل حين إذا؟

لا تقلق يا عزيزي، بالطبع هناك عدة طرق لشحن الكمبيوتر المحمول، حتى لو لم يكن لديك شاحن، وذلك ما سنناقشه معك بالتفصيل عبر هذه المقالة.

كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن بتعلم 7 طرق مختلفة

هل كسرت الشاحن الخاص بك وليس لديك واحدا؟ هل نسيت شاحن الكمبيوتر المحمول في المنزل وتحتاج إلى شحن سريع؟ أو ربما تكون مسافرًا ولكن لا يمكنك العثور على منفذ لتوصيله، لحسن الحظ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها شحن الكمبيوتر المحمول بدون شاحن لشحن بطاريتك الاحتياطية دون عناء، والتي تتمثل عبر الآتي:

  • باستخدم USB Type-C لشحن البطارية
  • باستعمال بنك الطاقة – الباور بانك
  • باستخدام بطارية السيارة
  • بالاستعانة بمحول العالمي
  • الشحن عبر الهواتف الذكية
  • بالحصول على قطعة إضافية من البطارية
  • باستعمال بطارية كمبيوتر محمول محمولة خارجيًا

والآن دعنا نشرح إليك طرق شحن اللاب توب بدون شاحن كل على حدى.

1- طريقة شحن اللابتوب عن طريق USB 

قد تتساءل حول هل يمكنك حقاً شحن البطارية باستخدام موصل USB؟ بالطبع يمكنك، خاصة إن كنت من المحظوظين الذين لديهم USB من النوع C على الكمبيوتر المحمول، فلا داعي للقلق بعد الآن.

طريقة شحن اللابتوب عن طريق USB C
طريقة شحن اللابتوب عن طريق USB C

فإذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على منفذ USB-C مدمج، فستتمكن من شحن جهاز اللابتوب الخاص بك عبر كابل USB-C، بحيث لا يتوجب عليك حينها، سوى التأكد من أن الكبل يحتوي على محول طاقة قابس، والذي يكون على هيئة صندوق في نهاية شاحن هاتفك.

إذا ما هي كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن باستخدام كابل اليو اس بي؟ لاستخدام طريقة الشحن هذه، ستحتاج إلى بنك طاقة وموصل USB من النوع C، كل ما هو مطلوب منك هو توصيل الكمبيوتر المحمول بمصرف مصدر الطاقة باستخدام منفذ USB من النوع C.

ومع ذلك، فإن معظم أجهزة اللابتوب المحمولة تعمل بثمانية إلى اثني عشر فولتًا من الطاقة، في حين أن معظم منافذ USB المستخدمة للشحن لا توفر سوى خمسة فولت من الطاقة، فإذا كنت بحاجة إلى استخدام الكمبيوتر المحمول أثناء الشحن، فسيتعين عليك الحصول على باور بانك مناسب للكمبيوتر المحمول.

علاوة على ما سبق، قد يهمك معرفة كيف تحافظ على بطارية الهاتف الجديد وتعلم الطريقة الصحيحة لشحن اللاب توب.

2- طريقة شحن لاب توب بدون شاحن باستخدام بنك الطاقة 

يفضل معظم الناس خيار تعلم كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن باستخدام باور بانك، لأن باختصار، هذه الطريقة الأقل تعقيدًا والأكثر ملاءمة لشحن اللابتوبات بدون أجهزة شحن، حيث تعد بنوك الطاقة مصادر طاقة محمولة بشكل أساسي لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

هل الباور بانك يشحن اللاب توب؟
هل الباور بانك يشحن اللاب توب؟

بالإضافة إلى أن، يتم تقديم بنوك الطاقة في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال، وبالتالي، فقد تم تصميمهم جميعًا أيضًا بقدرات شحن مختلفة لتناسب مختلف الأجهزة،  فكل ما عليك فعله هو توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بمصرف الطاقة، ليتمكن وقتها بشحن الكمبيوتر المحمول نيابة عنك.

إلى جانب ذلك، تأكد من استخدام بنك طاقة مناسب لجهازك، مثل تلك الموجودة في السوق بها مخرج USB 5 فولت فقط، بينما يحتاج الكمبيوتر المحمول إلى جهد أعلى مقارنة بالهواتف الذكية، وذلك نظراً لأنها الكمبيوترات المتنقلة عادا ما تحتاج إلى إخراج جهد أعلى من 16 فولت إلى 20 فولت، اعتمادًا على مواصفاتها.

3- كيفية شحن اللاب توب من السيارة 

يعد استخدام محول الطاقة الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام بطارية سيارتك لشحن الكمبيوتر المحمول بدون شاحن، حيث يمكنك حينها توصيل محولات الطاقة مباشرة بمقبس ولاعة السجائر في سيارتك، الذي يمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة الكهربائية التي تعمل بقوة مستمرة تبلغ 300 واط، وهي كافية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

فإذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الطريق، فستحتاج على الأرجح إلى إيجاد طريقة ما لتعلم كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن، دون الحاجة إلى الوصول إلى مقبس الحائط، لحسن الحظ يمكنك استخدام بطارية سيارتك بكل سهولة.

السيارة بها كهرباء، أليس كذلك؟ سواء كنت في رحلة برية في سيارتك الخاصة، أو تستأجر سيارة عندما تهبط طائرتك، حينها يمكنك الاستفادة من القوة التي تنتجها، فمن السهل جدًا استخدام السيارات لشحن الكمبيوتر المحمول.

تشغيل اللاب توب بدون بطارية باستخدام السيارة
تشغيل اللاب توب بدون بطارية باستخدام السيارة

ولأجل التمكن من شحن اللاب توب من السيارة أتبع الخطوات التالية:

  • ستحتاج إلى محول التيار المتردد موصل USB من النوع A على أحد طرفي موصل USB-C بالطرف الآخر.
  • بعدها قم بتشغيل المحرك سيارتك لتوصيل شاحن السيارة بمنفذ شحن سيارتك.
  • قد لا تحتاج حتى إلى شاحن سيارة لأن العديد من السيارات الحديثة بها منافذ USB يمكنك توصيلها.
  • قم بتوصيل موصل USB-C بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وبذلك ستبدأ عملية الشحن.

إلا أن الجانب السلبي لهذا الحل، هو أن هناك بعض السيارات. لا توفر بداخلها منظمات الجهد المدمج في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لكن لا تقلق أغلب اللابتوبات الحديث تأتي بمنظمات تلقائية لتسمح باستخدام السيارة مع منظمات جهد مدمجة، تقوم بضبط جهد البطارية وفقًا لذلك، ومع ذلك، فقد تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحيث تقوم محولات التيار المتردد المميزة الخاصة بها بكل التنظيم.

ملحوظة: من المهم توخي الحذر حول ترك اللابتوب الخاص بك مدة طويلة، فقد يجعله ذلك أكثر عرضة التلف الناتج عن ارتفاع درجة حرارة سيارتك.

4- كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن باستخدام محول طاقة عالمي 

ربما يكون المحول العام هو الحل الأكثر شيوعًا لمشاكل نفاذ البطارية، حيث تأتي أجهزة الشحن العامة هذه بفئات متعددة، لذا من المحتمل أن تجد واحدًا يناسب منفذ شحن بطارية جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

كيفية شحن لاب توب بدون شاحن باستخدام محول عالمي
كيفية شحن لاب توب بدون شاحن باستخدام محول عالمي

حيث تتمتع بعض المحولات العامة بالقدرة على شحن اللابتوب من سيارة أو من نقاط طاقة أخرى بجهد 12 فولت، فعند توصيله، لن يقوم المحول بتشغيل الكمبيوتر المحمول فحسب، بل يقوم بشحنه أيضًا، ومع ذلك، إذا تم وضعها بطريقة خاطئة، فقد تتسبب في حدوث توصيل جهد غير مناسب، ومن ثم بتلف الكمبيوتر المحمول.

حيث تعمل المحولات العامة بشكل مشابه للشاحن الأصلي للكمبيوتر المحمول أثناء شحنه بشاحن عالمي، ومع ذلك، فإنك تخاطر بإتلاف بطاريتك إذا قمت بضبط التيار الكهربائي على ارتفاع كبير،

فإن الإرتفاع الكبير للتيار الكهربي من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول الخاص بك، مما قد يؤدي ذلك بنهاية المطاف إلى تلف البطارية، لذلك أقترح عليك توخي الحذر عند استخدام المحولات العامة.

5- شحن اللابتوب بدون شاحن باستخدام هاتفك الذكي 

الحل الأخير، كما قد يبدو سخيفًا، هو تعلم كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن باستخدام هاتفك الذكي، نعم، لن تحصل على الكثير من أي شيء، ونعم، لن يستمر طويلاً، ولكن في الحالة العاجلة عندما تحتاج فقط إلى 10 دقائق أخرى لحفظ مستند أو إرسال بريد إلكتروني، فإن هذا يعمل.

فهذه الطر يقة لن تحتاج منك سوى إلى هاتف به كابل USB C لتوصيل هاتفك والكمبيوتر المحمول بالكابل معاً، ومن خيارات USB على هاتفك اختر ” إمداد الطاقة للجهاز المتصل الآخر” ليتم شحن جهازك حين إذا.

شحن اللاب توب بشاحن الهاتف الذكي
شحن اللاب توب بشاحن الهاتف الذكي

عادة ما تستخدم هذه الطريقة كملاذ أخير في حالات الطوارئ، حيث يمكن أن تعمل معظم الهواتف الذكية كبنوك طاقة يمكنها تزويد الكمبيوتر المحمول بالطاقة، صحيح أنه لن يتمكن هاتفك الذكي من إمداد الكمبيوتر المحمول بالطاقة لفترة طويلة لأسباب واضحة، كما أن الفوائد قصيرة الأجل، إلا أن هذا لا يزال حلاً رائعًا عندما لا يكون لديك بديل وبحاجة بشكل عاجل إلى استخدام الكمبيوتر المحمول.

6- احصل على قطعة إضافية من بطارية الكمبيوتر المحمول

العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول تبيع قطع الغيار، فإذا كنت بعيدًا عن مصدر طاقة لجهاز الكمبيوتر المحمول، فإن الحصول على بطارية إضافية سيكون طريقة غير معقدة نسبيًا للحصول على طاقة إضافية أثناء تواجدك بالخارج.

7- استخدم بطارية كمبيوتر محمول محمولة خارجيًا 

يعد استخدام بطارية خارجية قابلة للشحن أيضًا أحد الأفكار الذكية لشحن جهاز كمبيوتر محمول بدون شاحن، فإذا كان اللابتوب يحتوي على منفذ شاحن كمبيوتر محمول مكسور، أو كنت تريد موفرًا للطاقة، فسيكون هذا خيارًا جيدًا حقًا.

ولكن تأكد من أنه عندما تحصل على شاحن كمبيوتر محمول خارجي قابل للشحن، اختيار بطارية خاصة بالعلامة التجارية تتناسب مع الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وإلا فسوف ينتهي بك الأمر بالحصول على البطارية الخاطئة، حيث تحتوي معظم اللابتوبات الخارجية القابلة للشحن على مؤشرات ضوئية تساعدنا في اكتشاف مستوى البطارية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا حول تعلم كيفية شحن اللاب توب بدون شاحن بأكثر من طريقة مجدية، فعلى الرغم من أن الطرق الموضحة أعلاه قد توفر حلاً سريعا لشحن الكمبيوتر المحمول الخاص بك عندما لا يكون لديك شاحن، لكن ضع في اعتبارك أنها تكلف المال وتتطلب شراءًا مسبقًا، في جميع الحالات، يعد شراء شاحن كمبيوتر محمول اقتصاديًا وأكثر أمانًا.

إذا أعجبتك مقالتنا اليوم، لا تنسى بمشاركتها مع أصدقائك ومتابعة موقعنا تكنولوجيا نيوز، لمزيد من المقالات، ورصد أحدث الأخبار التقنية ذات صلة، وأخيرا في حال وإن وددت بسؤالنا، لا تردد بتزويدنا تعليقك في الخانة المخصصة، فإن جميع الحقوق محفوظة لزوارنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى