أخبار تقنية منوعة

الأزمة العالمية تُعطل معالجات إنتل الثورية للرسومات

قررت شركة إنتل لتطوير المعالجات، تأجيل إطلاق الجيل الجديد من معالجاتها للرسومات الأحدث Arc Alchemist A-Series لفترة من الوقت بسبب التأثر بعدة عوامل، أبرزها الأزمة العالمية في صناعة الرقائق.

وكانت شركة إنتل قد أعلنت خلال مشاركتها في معرض CES 2022 مطلع العام الجاري، عن معالجات Arc Alchemist الجديدة ولكنها المخصصة للهواتف الذكية، بينما أكدت وجود جيل خاص للحواسب.

أكدت مصادر من داخل إنتل، كما نقل موقع Techradar أن الأزمة العالمية في قلة الرقائق ستكون وراء تعطل إطلاق سلسلة معالجات Arc Alchemist A-Series للرسومات عن الموعد الذي تم تحديده سلفًا.

إنتل Arc Alchemist A-Series
إنتل Arc Alchemist A-Series

وأوضح التقرير أنه على الرغم من عدم إعلان إنتل عن مواعيد محددة لإطلاق معالجات الرسومات الثورية الجديدة، إلا أن الشركة كانت لديها خطة للإطلاق في بداية الربع الثاني من العام الجاري، ولكنها لم تتمكن من تحقيق الهدف.

وأفادت المصادر المطلعة من داخل الشركة إلى أن المواعيد الجديدة لإطلاق المعالجات هي نهاية نصف العام أو بداية الربع الثالث من العام، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الكاملة حول الجيل الجديد.

ووفقًا لمعلومات سابقة وتسريبات حول سلسلة Arc Alchemist A-Series فإنها ستكون عائلة من 4 معالجات ستحمل أرقام طراز؛ A380، A580، A750 وA770.

وسيكون طراز A770 هو الأفضل بين المجموعة وهو الذي يتم مقارنته واعتباره المنافس الحقيقي لمعالجات RTX 3060 Ti من شركة نيفيديا الرائدة في صناعة معالجات الرسومات.

من حيث مواصفات المعالج نفسه، لم تعلن إنتل عنها خلال معرض بداية العام، بينما كشفت تسريبات أنها ستكون بتردد سرعة معالجة تصل إلى 2.4 جيجا هرتز وستتوفر بخياريات من الذاكرة العشوائية بين 12 أو 16 جيجا بايت من نوع VRAM فائقة السرعة.

بينما ستكون الخيارات الأخرى من العائلة بمواصفات أقل نسبيًا، وهذا بالطبع مع تبيان في الأسعار عند الشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى