أخبار الشركات

تعاون بين سامسونج وأبل في منتج تكنولوجي جديد.. فما هو؟

تحاول شركة سامسونج إبرام اتفاقية مع نظيرتها أبل خلال الوقت الحالي من أجل المشاركة في تطوير منتج جديد خلال الفترة القليلة المقبلة، مع بوادر للإنتهاء وحسم الأمور.

وتسعى شركة أبل إلى صناعة الجيل الثاني من معالجات M2 الرائدة التابعة لها خلال الفترة المقبلة من أجل إطلاق الأجيال الجديدة من أجهزتها والتي سيتم تشغيلها بواسطة المعالج الحديث.

ووفقًا لتقرير نشره موقع SamMobile المهتم بتغطية أخبار سامسونج، فإن العملاق الكوري الجنوبي يحاول الاستفادة ماليًا من نجاح معالجات أبل M بعد أن حققت بالفعل رواجًا في الجيل السابقة وتخطط الشركة لإطلاق الجيل التالي قريبًا.

وبعدما قررت أبل الاعتماد على معالجات M في أجهزة ماك بوك، ماك، آيباد خلال العام الماضي والنجاح الكبير التي تعكس ثقة المستخدمين في أجهزة العملاق الأمريكي، فمن الطبيعي أن تحاول العديد من الشركات الاستفادة من هذا النجاح والحصول على جزء من الأرباح الكبيرة.

وتقوم سامسونج بصناعة اللوحات المعروفة بـ FC-BGA التي يتم بناء الشرائح من خلالها في تصنيع المعالجات الحديثة عالية الكثافة في توصيل الدوائر مع المساحة الصغيرة، وهي نفسها التي تحتاجها أبل في صناعة معالجات M الحديثة.

تعاون بين أبل وسامسونج

اتفاق بين سامسونج وأبل

وأكد التقرير أن قسم ما يُسمى Electro-Mechanics بشركة سامسونج قريب جدًا بالفعل من إبرام صفقة مع أبل لإنتاج لوحات FC-BGA لمعالجات M2 القادمة، دون الكشف عن المبالغ من وراء هذا التعاون.

من الجدير الذكر، أن التقرير يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه شركة صناعة شرائح سامسونج عن التعاون مع إنتل في بناء مصنع إنتاج لوحات FC-BGA المتطورة باستثمارات أكثر من مليار دولار.

كما أعلنت الشركة الكورية في الوقت نفسه عن ضخ استثمارات 241 مليون دولار لإنتاج النوع نفسه من اللوحات عبر مصانعها الأساسية الموجودة بالفعل في كوريا الجنوبية من خلال التوسعة.

وتعد سامسونج من كبرى الشركات المصنعة للوحات وأشباه الموصلات في العالم في الوقت الحالي، وتتعاون مع العديد من الشركات الرائدة في تطوير المعالجات كمورد للشرائح، وفي الوقت نفسه تقوم الشركة بإنتاج معالجات خاصة بها Exynos والتي يتم استخدامها في الهواتف الذكية التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى