أخبار الشركاتهواتف ذكية

رئيس أبل: نظام أندرويد وراء أرباحنا القياسية

أعرب تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها الشركة على صعيد الإيرادات في الربع الأول من العام 2022 الجاري، لافتًا إلى زيادة ملحوظة في الإقبال على هواتف آيفون.

كانت أبل قد أعلنت في الساعات الماضية عن نتائج الربع الثاني في عام الشركة المالي والذي يتوافق مع الربع الأول من العام الجديد، بتحقيق أرقام قياسية لأول مرة في الإيرادات بلغت 97.3 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: أبل تحقق إيرادات قياسية في بداية 2022

وفي تعليقه على النجاح الجديد، قال كوك في تصريحات لصحيفة CNBC، أن الزيادة في الإيرادات جاءت من خلال ارتفاع المبيعات على عدة قطاعات، الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، الحواسب وأجهزة ماك بالإضافة إلى ارتفاع في قطاع الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة.

وعن مبيعات الهواتف الذكية، أكد رئيس أبل أن هناك ارتفاع بلغ أكثر من 5% في مبيعات آيفون خلال الربع المالي الثاني للشركة، وهي تأكيد على استمرار نجاح جيل آيفون 13 الأحدث في جذب مزيد من المستخدمين على فترات مختلفة.

وأكد أن الشركة جذبت العديد من مستخدمي هواتف بنظام تشغيل أندرويد في الفترة المقصودة، وهو ما ساهم في ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية والخدمات وبالتالي على تحقيق الأرباح القياسية.

أبل آيفون 13

ولاء عملاء أبل

وألمح كوك إلى أن ما يُطلق عليه “ولاء عملاء أبل” لا يزال واضح في استمرار تقدم الشركة، وهذا يرجع إلى الابتكارات وجودة المنتجات التي تقدمها للمستخدمين مع حماية خصوصيتهم وتوفير الخدمات التي يحتاجون إليها بكل سهولة.

وأشارت إلى أن تأثير ولاء عملاء أبل في شراء آيفون 13 ظهر مباشرة بعد إطلاق الهاتف، وعلى مدار عدة أشهر، ولكن استمرار المبيعات بهذا الشكل الملحوظ يؤكد على أن العائلة الأحدث تجذب المزيد من المستخدمين لنظام أندرويد.

وتابع مؤكدًا على ثقته: “كما تشير نتائج، فإن قطاع الهواتف الذكية المتميزة لشركة أبل قد تكون معزولة عن المخاوف بشأن تدهور ثقة العملاء”.

من الجدير بالذكر أن أبل كانت قد كشفت عن هاتف جديد في خلال الربع الأول من 2022، هو آيفون SE الجيل الثالث، ولكن وفقًا للتقارير لم يحقق الهاتف نجاحات في المبيعات وظل تأثر آيفون 13 حاضرًا في السوق. مزيد من التفاصيل من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى