أخبار الشركاتالكمبيوتر

منافس معالجات أبل M1 المباشر قادم للحواسب المكتبية

كشف كريستيان أمون، المدير التنفيذي لشركة كوالكوم الرائدة في صناعة المعالجات، عن خطط الشركة في التوسع خلال الأشهر القادمة مع إمكانية توفير المنافس المباشر لمعالجات أبل M1 للأجهزة المكتبية لأول مرة.

تقدم شركة أبل معالجات بتكنولوجيا ثورية لتقديم أداء فائق في سلسلة M وبدأتها مع معالجات M1 التي جذبت الانتباه سريعًا وكانت منطقة قوة للشركة بالتنافس في مختلف الأسواق.

وبحسب تصريحات لرئيس شركة كوالكوم، بعدما كشفت عن نتائج الربع المالي الثاني والأول في 2022، فإن الشركة ستوفر معالجات بنفس قوة وجودة معالجات أبل M1 لأجهزة سطح المكتب، بفضل الاستحواذ على شركة Nuvia.

يُشار هنا إلى أن كوالكوم أعلنت الاستحواذ على الشركة الناشئة في صناعة الرقائق، Nuvia، في شهر مارس من العام الماضي 2021، والتي تمتلك براءات اختراع وتنفذ شرائح تساعد في تطوير معالجات فائقة الأداء.

كوالكوم نوفيا

وفي وقت لاحق من العام الماضي، قالت كوالكوم إنها ستستخدم ابتكارات Nuvia وتقنياتها لإنشاء رقائق ARM عالية الأداء مصممة خصيصًا للتنافس مع معالجات أبل M1 ومع معالجات السلسلة بشكل عام مع اقتراب العملاق الأمريكي من إطلاق M2 بأجهزة جديدة.

وأكدت أن تلك المعالجات سيكون منها خيارات لأجهزة حواسب سطح المكتب، لكن الجانب السيء في الموضوع، أنه سيتعين الانتظار بضعة أشهر من العام القادم 2023 من أجل الكشف عن المعالجات والاعتماد على حواسب بنظام ويندوز وبدون معالجات انتل أو AMD المتأخرة بعض الشيء.

تكنولوجيا نوفيا تتفوق على أبل M1
تكنولوجيا Nuvia

خطوات عملية لمنافسة أبل M1

ووفقًا لتقرير نشره موقع Tomshardware فإن كوالكوم بدأت منذ فترة في تطوير المعالجات فائقة الأداء بعد الاستحواذ على الشركة الناشئة، وتمكن من الحصول على بعض النماذج والتي تمر بمرحلة اختبارات في الوقت الحالي.

في كثير من الأحيان تحتاج الشركة إلى مزيد من الوقت لاختبار النماذج حتى الاستقرار على المنتج النهائي والذي سيتم طرحه في الأسواق.

لذلك أكد رئيس الشركة أن موعد الكشف عن المعالجات للحواسب المكتبية سيكون خلال عام 2023، مما يمنح Qualcomm وقتًا لحل الأخطاء وتحسين إنتاجية الرقائق وحتى الانتهاء من النموذج النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى