أخبار الشركاتأنظمة تشغيل جوالة

جوجل تستعد لمعرض I/O 2022.. فما الجديد؟

بدأت شركة جوجل في ارسال دعوات الحضور لمؤتمر I/O السنوي للمطورين للعام 2022، والمقرر أن يتم عقده يومي 11 و12 من شهر مايو الجاري أي بعد حوالي 10 أيام فقط.

تعقد جوجل مؤتمرها السنوي Google I/O في نفس الفترة تقريبًا من كل عام، ورغم كونه مؤتمر موجه أكثر إلى المطورين للكشف عن جديد نظام أندرويد، إلا أنه يبقى حدث مثير للاهتمام ويتم خلاله الكشف عن التفاصيل الأخرى لأجهزة ذكية تقدمها الشركة.

مؤتمر جوجل

ووفقًا للموقع الرسمي لمؤتمر جوجل للمطورين، سيبدأ الحدث مع كلمة لـ سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، والذي ينبغي أن يقدم لنا ملخصًا لخطط الشركة المستقبلية، المشاريع الخضراء والخصوصية.

أيضًا من المتوقع أن يتم الكشف عن بعض الاحصائيات المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بنجاحات نظام أندرويد في الهواتف الذكية على مدار العام الماضي.

أجهزة جديدة من جوجل

كما تشير التوقعات أنه سيتم الكشف عن أجهزة جديدة في اليوم الأول من المؤتمر، الحديث هنا عن هاتف ذكي هو جوجل بيكسل 6a، وهو الخيار الاقتصادي منخفض التكلفة من الهاتف الرائد الذي تم اطلاقه العام الماضي.

صور مسربة لجوجل بيكسل واتش
صور مسربة لجوجل بيكسل واتش

بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك الإعلان عن ساعة جوجل بيكسل الذكية الأولى، وهي تلك التي حظيت باهتمام في الأيام القليلة الماضية بعد تسريبات كشفت عن التصميم وبعض المواصفات التي ستأتي بها للتنافس مباشرة مع ساعات رائدة في السوق بالفعل. مزيد من التفاصيل من هنا.

أما فيما يتعلق بالأمور البرمجية، ففي اليوم الأول يتوقع أن يستمر الحديث حول استخدام الذكاء الاصطناعي عبر برامج جوجل الإعلانية، وهي المصدر الأهم على الإطلاق في الشركة لتحقيق الأرباح، وبالتالي قد يتم الكشف عن بعض التفاصيل لاستخدام أحدث التكنولوجيا في هذا القطاع الضخم.

على الأرجح سيكون هناك حديث عن تطوير في مساعد جوجل الرقمي، Google Assistant والذي يُتوقع أن يأتي ببعض الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، خاصة فيما يتعلق بتشغيله في مكبرات الصوت المنزلية.

أندرويد 13

نظام أندرويد 13

جوجل ستبدأ في الكشف عن المعلومات الرسمية والتحديثات الجديدة في نظام التشغيل الأوسع انتشارًا، أندرويد 13 وبالتأكيد سيكون وصوله الأول مع هاتف بيكسل 7 القادم مع بداية الربع الأخير من العام الجاري، ولكن سيكون هناك حديث طويل عن الأمور التقنية في النظام.

كما سيستمر الحديث عن الجيل الجديد من نظام أندرويد وير المخصص للساعات الذكية، ومن المتوقع أيضًا أن يتحدث بعض المطورين عن Chrome OS وتكنولوجيا الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى