أعلنت جوجل رسميًا عن هاتف بيكسل 6A

اليوم هو يوم حدث Google I/O لعام 2022. على مدار العامين الماضيين، أبقت جوجل مؤتمرها Google I/O خاليًا من أي إعلانات عن هواتف ذكية جديدة، حيث كان جوجل بيكسل 3A هو آخر هاتف رأيناه في هذا الحدث. واليوم لدينا بيكسل 6A.

هذا تغير الآن! اليوم، أو منذ دقائق، أعلنت جوجل عن هاتفها المنتظر بشدة جوجل بيكسل 6A، وهذا ما يعد أول إطلاق لهاتف ذكي لها في هذا الحدث منذ عام 2019.

كما هو متوقع، فإن جوجل بيكسل 6A يشبه إلى حد كبير سلسلة البيكسل 6. فله نفس التصميم العام، والشاشة المسطحة، وتصميم مماثل لمكان الكاميرات، يبدو أن جوجل معجبة بالتصميم الأخير وتود الإستمرار مع لفترة.

شاشة الهاتف التي يبلغ حجمها 6.1 بوصة أصغر قليلاً من شاشة بيكسل 6، تأتي من نوع OLED وبدقة Full HD 1080p، ولديها معدل تحديث يبلغ 60 هرتز فقط. كما أنه مغطى بزجاج للحماية من نوعية Gorilla Glass 3 والذي يعد ضعيفا.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مثل هذه التنازلات في المواصفات، هي ما تحافظ على سعر جوجل بيكسل 6A أقل من بيكسل 6. وفي جوانب أخرى، يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت في بيكسل 6، وبطارية تبلغ 4306 مللي أمبير في الساعة بدلاً من 4600 مللي أمبير، ونفس مستشعرات الكاميرا مثل جوجل بيكسل 5A بدلاً من مستشعرات بيكسل 6 التي تمت ترقيتها بالطبع.

ومع ذلك، فإن الهاتف يأتي بمعالج جوجل تينسور – Google Tensor تحت الغطاء، وهو نفس المعالج في هواتفها الرائدة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو. هذا من شأنه أن يجعل الهاتف سريعا وقويا من حيث الأداء. وهذا من شأنه أيضا أن يصنع الخلطة التي تميزت بها سلسلة هواتف A من بيكسل، حيث تحصل على كاميرا جيدة جدا، وأداء قوي إلى حد كبير، ودعمٍ بالتحديثات لفترة طويلة، وذلك بسعر زهيد يحافظ على محفظتك ممتلئة.

سيكون جوجل بيكسل 6A متاحًا للطلب المسبق بدءًا من 21 يوليو. وسيكلف 449 دولارًا أمريكيًا، وذلك للنسخة الوحيدة الذي تحتوي على 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. إذا كنت لا تهتم بالطلب المسبق، فيمكنك شراء واحد بعد وضعه على الأرفف للعامة بدءًا من 28 يوليو.

بيكسل 6A
بيكسل 6A
ألوان بيكسل 6A
ألوان بيكسل 6A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى