أنظمة تشغيل جوالة

مشكلة تواجه مستخدمي بيكسل بعد تحديثات جوجل

تعرض عدد كبير من مستخدمي هواتف جوجل بيكسل إلى مشكلة في هواتفهم بعد استقبل وتثبيت تحديثات الشركة الدورية لشهر يناير، وتمثل الأمر في الأساس في شغل مساحة كبيرة من سعة التخزين لديهم، الأمر الذي تسبب في عدم قدرتهم على استخدام أجهزتهم بشكل طبيعي.

أعلنت شركة جوجل عن طرح تحديثات شهر يناير لعدد من هواتف بيكسل، وكانت التحديثات هي حل لمشاكل أمنية في الأساس مع بعض الأدوات لحل مشاكل ببعض التطبيقات على الهواتف.

وفقًا لـ The Verge فقد أبلغ عدد كبير من مالكي هواتف بيكسل عن مشكلات في أجهزتهم بعد تثبيت تحديث نظام Google Play الجديد في يناير 2024، الذي تسبب في صعوبة الوصول إلى البيانات المحفوظة على وحدة التخزين الداخلية.

وأكد التقرير أن بعض المستخدمين أشاروا إلى تعطل التطبيقات، وعدم القدرة على تشغيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو، وعدم القدرة على الوصول إلى كاميرا الهاتف، وتبين أن جميع هذه المشاكل بسبب عدم توفر المساحة المطلوبة في وحدة التخزين.

واعترفت جوجل بالمشكلة، في رد على استفسار 9to5Google، وأكدت بأنها “على علم بهذه المشكلة وتبحث فيها”.

لاحظ العديد من مستخدمي هواتف بيكسل الذين يواجهون مشكلات في هواتفهم أوجه تشابه مع الخطأ الذي تسبب فيه تحديث الملفات الشخصية المتعددة لنظام أندرويد 14، الذي وقع في أكتوبر الماضي، ما يعني أن المشكلة الحالية هي مكررة في الواقع.

تم الإبلاغ عن المشكلة من مستخدمين لأجهزة، بيكسل 5 و6 و7 و8 وفولد، وبينما لم يتم طرح تحديث جوجل لشهر يناير 2024 على نطاق واسع، فلم يواجه كل مستخدمي بيكسل هذه المشكلات، لذلك؛ إذا كان لديك أي طراز من الهواتف السابق الإشارة إليها، حاول الانتظار قليلًا قبل تثبيت التحديث، لحين وصول إصدار محسن لا يسبب المشاكل.

يمكنك التحقق من الإصدار الذي يعمل به هاتفك الخاص من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، الأمان والخصوصية، النظام والتحديثات، إذا كنت لا تزال تستخدم إصدار نوفمبر 2023، فقد يكون من الأفضل تجنب التحديث حتى يتم حل المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى