أخبار تقنية منوعة

ببجي: الألعاب المجانية تحقق أرباح أكثر من المدفوعة

كشفت شركة استوديوهات كرافتون لتطوير الألعاب، عن نتائج الإيرادات في الربع المالي الأول من العام الجاري 2022، لتؤكد على زيادة كبيرة في الأرباح نتيجة تحويل لعبة ببجي باتل جروند PUBG: Battlegrounds من مدفوعة إلى مجانية.

كانت شركة كرافتون قد أعلنت عن التوقف عن بيع لعبة PUBG: Battlegrounds في شهر يناير الماضي وطرحها كلعبة مجانية لأجهزة الحواسب ومنصات الألعاب الأخرى.

ونشرت كرافتون تقرير أرباح الربع الأول من العام الجاري يوم أمس، الجمعة، وأكدت خلاله عن ارتفاع الإيرادات من اللعبة السابق ذكرها بنسب غير مسبوقة رغم حقيقة طرحها مجانية منذ بداية العام.

وفقًا للتقرير، ارتفعت المبيعات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 61% على أساس سنوي لتصل إلى 82.3 مليون دولار.

لعبة ببجي

على منصات ذات وحدة التحكم، كانت قفزة مبيعات ببجي أكبر، حيث زادت بنسبة 124% عن الربع السابق و274% على أساس سنوي، ولكن كرافتون لم تكشف عن أرقام بالدولار وراء هذه الزيادات.

كما شهدت لعبة ببجي أيضًا زيادة “تقارب ثلاثة أضعاف” في متوسط المستخدمين النشطين شهريًا من الربع الرابع من عام 2021.

كانت PUBG: Battlegrounds في الأصل لعبة مدفوعة منذ أن تم إطلاقها على Steam في بدايات عام 2017، ومع الشهرة الكبيرة والنجاح في تحقيق الأرباح، لكن الإيرادات الأكبر للعبة القتال جاء بعد أن تم طرحها مجانًا.

وبذلك تؤكد ببجي أيضًا مثل فورتنايت وCall of Duty: Warzone وApex Legends أن الألعاب المجانية تحقق أرباح كبيرة، وأثبتت جميعًا أن النموذج المجاني أفضل بالنسبة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى